عاهل البحرين يصدر قانوناً يمنع الجمع بين المنبر الديني والعمل السياسي


أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين اليوم، قانونا يمنع الجمع بين المنبر الديني والعمل السياسي، ويتضمن القانون رقم (13) لسنة 2016 تعديل بعض أحكام القانون رقم (26) لسنة 2005 بشأن الجمعيات السياسية.

وفيما يلي نص القانون : مادة (6) بند (6) : «طريقة وإجراءات تكوين أجهزة الجمعية واختيار قياداتها على ألا يكونوا ممن يعتلي المنبر الديني أو المشتغلين بالوعظ والارشاد والخطابة ولو بدون أجر, ومباشرتها لنشاطها, وتنظيم علاقاتها بأعضائها على أساس ديمقراطي , وتحديد الاختصاصات السياسية والمالية والإدارية لأي من الاجهزة والقيادات, مع كفالة أوسع مدى للمناقشة الديمقراطية داخل هذه الاجهزة».

المادة الثانية : يضاف الى المادة (5) من القانون رقم (26) لسنة 2005 بشأن الجمعيات السياسية بند جديد برقم (6)، نصه الاتي : مادة (5) بند (6) : ألا يجمع العضو بين الانتماء للجمعية واعتلاء المنبر الديني أو الاشتغال بالوعظ والإرشاد والخطابة ولو بدون اجر ، وفي جميع الاحوال لا يجوز الجمع بين المنبر الديني والعمل السياسي .

المادة الثالثة على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون، ويُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0