الداخلية السعودية : منفذ جريمة "أورلاندو" أدى العمرة مرتين


أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، الاثنين (13 يونيو 2016)، أن عمر متين (منفذ هجوم أورلاندو في ولاية فلوريدا)، زار السعودية مرتين لتأدية مناسك العمرة خلال عامي 2011 و2012، وهي كل علاقته بالمملكة؛ ما يبدد أي اتهامات عن علاقة مباشرة بينه وبينها. وأوضح التركي (لشبكة CNN)، أن متين أمضى 10 أيام في مارس عام 2011، و8 أيام في مارس عام 2012 في المملكة.

وأكد اللواء التركي أن كلا الزيارتين كانتا لأداء مناسك العمرة. ونفذ متين عملية إطلاق النار على نادٍ للمثليين بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا؛ ما أسفر عن سقوط 49 قتيلًا و53 جريحًا.

في سياق موازٍ، قال مسؤول أمريكي مقرب من التحقيق، إن متين سافر إلى الإمارات العربية المتحدة أيضًا خلال الفترة ما بين 2011 و2012، لكن ليست هناك أي مؤشرات إلى أنه كان على اتصال بأشخاص مشبوهين خلال تلك الرحلة، كما يُشار إلى أن تلك الفترة الزمنية تسبق تأسيس تنظيم "داعش"، وتسبق تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) مع متين.

يُذكر أن عملية إطلاق النار في نادي "بلس" الليلي للمثليين، صباح الأحد، هي أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة، وتُعد أسوأ هجوم وقع على الأراضي الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001

أضف تعليقك

تعليقات  0