إيران: محاكمة مهاجمي السفارة السعودية الشهر المقبل


أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجائي، الأربعاء، أن الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين باقتحام وإحراق السفارة السعودية في طهران ستعقد في الـ 18 من يوليو.

وقال إيجائي في مقابلة مع وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، إن “المحكمة الجنائية فرع 1060 في طهران ستبدأ بعقد أول جلسة لمحاكمة المتهمين باستهداف وإحراق السفارة السعودية في طهران”، التي جرت في مطلع يناير/كانون الثاني الماضي بعد قيام الرياض بإعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر إثر إدانته مع مجموعة من المتهمين بقضايا إرهابية.

وأوضح المسؤول الإيراني أن “عدد المتهمين هو 48 شخصاً ثلاثة منهم سيتم محاكمتهم في المحكمة الخاصة برجال الدين في مدينة قم وسط إيران، كونهم رجال دين”، مبيناً أن “المتهمين ليسوا معتقلين وإنما تم الإفراج عنهم منذ فترة طويلة بكفالة”.

وأعلنت إيران في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد حسن كرد ميهن خارج إيران.

وتسلم المرشد الإيراني علي خامنئي في العاشر من فبراير/ شباط الماضي، تقريراً من وزارة الداخلية بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران، بعدما وصف في الـ 22 من يناير/كانون الثاني الماضي الهجوم بأنه “عمل سيء جداً ومشين”، داعيا إلى معاقبة المهاجمين.

أضف تعليقك

تعليقات  0