"الكهرباء" تنتهى من تركيب أجهزة استهلاك المياة بـ60 منزلاً


انتهت وزارة الكهرباء والماء من مشروع تركيب أجهزة قياس استهلاك المياه في 60 فيلا بالتعاون مع معهد الكويت للابحاث العلمية.

وأكدت رئيسة فريق الترشيد للقطاع الحكومي والخاص مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء، المهندسة إقبال الطيار أن المشروع يهدف إلى تحديد أوجه الهدر في ظل تزايد الاستهلاك ووصوله إلى مستويات قياسية، موضحة أن إنتاج الوزارة حاليا يبلغ 455 مليون غالون إمبراطوري من المياه فيما الاستهلاك 447 مليونا يوميا.

وأشار الطيار إلى تحرير الضبطية القضائية لـ 2387 محضر إثبات حالة خلال عامين، مؤكداً أن استهلاك القطاعين الصناعي والتجاري من المياه قليل، فيما استهلاك المنازل يقارب %80، لذلك نعمل على تحديد أوجه الهدر عبر أجهزة تعمل على الموجات الصوتية التى تصدرها المياه عند الاستعمال لقياس الاستهلاك المنزلي. ولفتت إلى أن الوزارة تنظم حاليا حملة توعوية لأصحاب مباني الاستثماري والتجاري تمهيدا لتطبيق قانون التعرفة الجديد عليها لتوعيتهم بشأن عملية تحويل تلك المباني إلى مبان ذكية موفرة للطاقة قدر الإمكان.

وأضافت أنه سيتم بنهاية السنة الحالية، إعلان نتائج المشروع لتوعية المواطنين فيما يتعلق بالكميات المستهلكة والكميات المهدرة مع إيجاد تقنيات حديثة للحد من الهدر في المنازل، خصوصا أنه لا مفر من تطبيق التعرفة على السكن الخاص في السنوات المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0