المرزوق : اجمالي عدد المتقدمين للبعثات الداخلية والخارجية بلغ 7531

أُغلق تقديم طلبات الالتحاق بالبعثات الداخلية والخارجية يوم امس، حيث أعلن رئيس لجنة القبول المركزي للبعثات طارق المرزوق ان اجمالي عدد المتقدمين بلغ 7531 طالبا وطالبة منهم 3579 للبعثات الخارجية و3952 للبعثات الداخلية.

وبين المرزوق ان اعلان نتائج المقبولين في البعثات سيتم في غضون الاسبوع المقبل حتى يتسنى للطلبة ممن لم يتم قبولهم ان يتقدموا لمؤسسات تعليمية اخرى كجامعة الكويت، لافتا ان عملية التدقيق على طلبات التقديم تمت اولا بأول وستستمر على قدم وساق لضمان سرعة اعلان النتيجة واسماء المقبولين.

واشار ان ابرز المشاكل التي واجهوها اثناء فترة التسجيل مع الطلبة، هي عدم اعتياد المراجعين على التقديم الالكتروني، رغم ان ثقافة استخدام التكنولوجيا زادت على السابق، فضلا عن الخدمات الالكترونية جاءت لخدمة المراجع، اضافة الى ان اشكالية تسجيل الطالب بواسطة ذويه او مراكز الطالب، لافتا ان اللجنة حذرت مرارا من هذا الامر كون في حال وجود نواقص في اوراق الطلبة عليهم التعامل مع الامر بانفسهم، وفورا لضمان عدم ضياع فرصة القبول.

واضاف ان بعض اولياء الامور لا يعطون لابنائهم حرية اختيار التخصص وبلد الابتعاث، مشيرا الى ان من المشاكل التي تمت معالجتها هذا العام سرعة نظام التسجيل الالكتروني حيث تمت زيادتها خدمة للطلبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0