«التربية»: انطلاق دوري المدارس بحلة جديدة نوفمبر المقبل


أعلنت وزارة التربية عودة دوري المدارس للمراحل «المتوسطة والثانوية» والذي سينطلق بحلة جديدة في شهر نوفمبر المقبل ضمن توجهاتها الرامية إلى إحياء النشاط الرياضي ليكون نواة للمنتخبات الوطنية.

وقال وكيل الوزارةالمساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الأحد، إن الوزارة حريصة على إحياء النشاط الرياضي في المدارس وفي مختلف المراحل من الروضة وحتي الثانوي.

وأضاف المقصيد، أنه جار الإعداد للدوري من الآن وتم عقد اجتماعات مكثفة مع مسؤولي المناطق التعليمية وإيضاح الصورة والخطوات العملية لتكون الانطلاقة مع بداية العام الدراسي على أن تبدأ فعاليات الدوي في شهر نوفمبر.

وأوضح أن هناك تنسيقا على مستوى عال بين الوزارة والهيئة العامة للرياضة سواء فيما يخص مراكز التدريب او عقد اتفاقيات متنوعة للعديد من الأنشطة الرياضية لجميع المراحل وللجنسين.

ولفت المقصيد، إلى نية الوزارة افتتاح مجموعة من الأكاديميات المتخصصة في كرة القدم بمختلف المناطق بعد نجاح الأكاديميتين اللتين افتتحتا في محافظتي الجهراء ومبارك الكبير في أكتوبر الماضي واستقطابهما أعدادا كبيرة من أبناء المحافظتين.

وذكر أن لدى الوزارة كفاءات رياضية شبابية في كرة القدم ومعظمهم تدرب في الأندية الرياضية وبعضهم من المؤسسين للاكاديميات العالمية في الكويت ما دعا الوزارة لاستغلال طاقاتهم للاشراف على أكاديميات كرة القدم واكتشاف المواهب.

وأضاف المقصيد، أن عودة دوري المدارس للمراحل «المتوسطة والثانوية» بحلة جديدة يأتي ضمن توجهات الوزارة لإحياء النشاط الرياضي ليكون رديفا في اتحاد كرة القدم حيث سيقام الدوري بين الأندية المدرسية المسائية في جميع المناطق ليصبح نواة للمنتخبات الوطنية.

وأشار إلى أن للأندية المدرسية رسالة تربوية هادفة تعمل على استيعاب الطلبة خلال وقت الفراغ في الفترة المسائية واستثمار جهودهم فيما يعود عليهم بالفائدة واكتشاف القدرات الإبداعية لديهم وتغذية الأندية الرياضية بالبراعم المتميزة.

من جانبه، قال نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، إن الرياضية الكويتية ستعود الى عصرها الذهبي من خلال تعاون جاد ومثمر مع وزارة التربية لإحداث نقلة نوعية في الأنشطة الرياضية.

وأضاف فليطح أن هناك تعاونا مشتركا مع وزارة التربية لتكثيف النشاط الرياضي بشكل عام وإشراك أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات إضافة الى نشاط مراكز التدريب لتنشئة براعم تنمو في الأندية الرياضية.

وأوضح أن الهيئة ستوقع عددا من الاتفاقيات مع وزارة التربية لتوثيق عرى التعاون بما يخدم الأبناء لافتا إلى أن هناك ست أكاديميات في كرة القدم موزعة على المحافظات الست وسيتم الإعداد لدوري السوبر للمحافظات خلاف الدوري الخاص بها.

وأشار إلى الإعداد لماراثون على مستوى طللب وطالبات المرحلة المتوسطة وسيكون الأول من نوعه في الكويت حيث سيشارك به أكبر عدد من الأبناء.

أضف تعليقك

تعليقات  0