جنرال إيراني يحذر البحرين من "انتفاضة دامية" إثر إسقاط الجنسية عن عيسى قاسم


اعتبر الجنرال الإيراني قاسم السليماني، وهو قائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري"، أن إسقاط الجنسية عن المرجع الشيعي الشيخ عيسى قاسم هو "خط أحمر لدى الشعب وتخطيه سيشعل البلد وباقي المنطقة"، وأن "نظام المنامة يجب أن يعرف أن إهانة المرجع الشيعي ومواصلة ضغط كثيف على الشعب يشكل بداية لانتفاضة دامية" حسب تعبيره.

أعلن الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني أن إسقاط الجنسية عن أبرز مرجع شيعي في البحرين "سيشعل المنطقة والبحرين"، بحسب بيان نشرته وكالة "تسنيم".

وأضاف سليماني أن الحكومة في البحرين "تعرف جيدا أن التعرض لآية الله الشيخ عيسى قاسم هو خط أحمر لدى الشعب وتخطيه سيشعل البحرين وكافة أنحاء المنطقة".

وتابع سليماني أن نظام المنامة "يجب أن يعرف (أيضا) أن إهانة آية الله عيسى قاسم ومواصلة ضغط كثيف على شعب البحرين سيشكل بداية انتفاضة دامية (...) وستكون انعكاساتها من مسؤولية الذين يشرعون وقاحة قادة البحرين".

وأدان سليماني أيضا "اعتقال القادة السياسيين والدينيين في البحرين في ظل صمت الأمم المتحدة والولايات المتحدة والدول الغربية"، و"الظلم، والتمييز والتحقير والعنف ضد الإنسانية" الذي تمارسه السلطات في البحرين على حد تعبيره.

أضف تعليقك

تعليقات  0