دعم عربي للبحرين بعد إسقاط جنسية وكيل ولي الفقيه


أكد مجلس الوزراء السعودي الذي عقد برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز في جدة أمس? دعم السعودية لكافة الإجراءات القضائية التي تتخذها البحرين لمحاربة التطرف والإرهاب? وتضامنها معها فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها وبما يصون وحدتها ونسيجها الاجتماعي.

بدوره? عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس عن دعمه للإجراءات القضائية التي اتخذتها البحرين بشأن تنظيم عمل الجمعيات والتنظيمات الأهلية لديها بما يتوافق مع القوانين ويحفظ أمن واستقرار المملكة ويصون وحدتها الوطنية.

كما عبرت الخارجية المصرية في بيان عن دعمها الكامل للإجراءات التي اتخذتها البحرين مؤخًرا في مواجهة محاولات زعزعة استقرارها الداخلي وسلامها الاجتماعي.

وجاءت هذه المواقف العربية الداعمة للبحرين بعد إسقاطها أمس الجنسية عن عيسى قاسم? وكيل ولي الفقيه لديها? وذلك بناء على طلب من وزارة الداخلية شددت فيه على أن قاسم عمل منذ اكتسابه الجنسية البحرينية على تأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية وخلق بيئة طائفية متطرفة وتقسيم المجتمع تبًعا للطائفة.

وأشارت الداخلية إلى أن القانون البحريني يسمح بإسقاط الجنسية إذا تسبب حاملها في الإضرار بمصالح المملكة أو تصرف تصرًفا يناقض واجب الولاء لها.

أضف تعليقك

تعليقات  0