التمر هندي ينظف الدم والكبد وينشط خلايا الجسم


يعتبر التمر هندي من أشهر مشروبات رمضان بسبب ارتباطه بمحاربة العطش، فيما يعرف منذ القدم كمشروب صحي خاصة في المناطق الحارة كالهند وشرق آسيا واسمه العلمي Tamarindus indica.

وأكد أطباء أن التمر هندي يحتوي على حامض مثل حمض الليمون، وحمض الطرطيريك، وحمض الماليك، وسترات البوتاسيوم، وأملاح معدنية مثل الفسفور والماغنسيوم والحديد والمنجنيز والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم وغيرها، كما يحتوى التمر هندى على فيتامين “ب” وكذلك زيوت طيارة وأهم مركباته الـ “جيرانيال وليمونين” وكذلك مادة الـ “بكتين” ودهون ومواد سكرية.

ونظرًا لاحتوائه على نسبه عاليه من الألياف، فهو ملين لطيف وينظف جدار الجهاز الهضمي، كما أن الأحماض الموجودة فيه تجعله مضادًا للأكسدة، فيقوم بتنظيف الدم والكبد من السموم المتراكمة، وينشط تجديد الخلايا، كما أن وجود بعض المعادن به يجعله مثاليًا لعلاج الأنيميا، لاحتوائه على الحديد، كما أن وجود البوتاسيوم ينظم ضربات القلب كما ينظم ضغط الدم.

وأوضح الأطباء أن الفيتامينات الموجودة بالتمر هندي مهمة جدًا لتقوية الأعصاب وتنشيط عمليات الأيض، ما يجعله عاملا مساعدا لحرق الدهون، مشيرًا إلى أنه يمكن إضافة القرنفل و(الحبهان) له يجعله مشروبًا مثاليًا للجهاز الهضمي والأوعية الدموية، كما أن يمتاز بقدرته القاتلة للميكروبات والمطهرة للأمعاء

أضف تعليقك

تعليقات  0