«الجهاز المركزي» يصدر 36844 بطاقة مراجعة للمقيمين بصورة غير قانونية


أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اصدار 36844 بطاقة مراجعة جديدة للمقيمين بصورة غير قانونية وذلك منذ بداية العام الحالي حتى نهاية مايو الماضي.

وقال مدير إدارة البطاقات بالجهاز طارق محمد البعيجان اليوم السبت ان المراجع يتسلم بطاقته خلال بضعة أيام من تاريخ تقديم الطلب.

وأضاف البعيجان ان الادارة أصدرت في الفترة ذاتها 1064 شهادة (لمن يهمه الأمر) لمختلف مؤسسات الدولة مؤكدا حرص الجهاز على سرعة إصدار هذه الشهادات وتسليمها إلى صاحب العلاقة باليد في اليوم التالي لتقديم الطلب.

ودعا كل من اقتربت مدة بطاقاتهم على الانتهاء إلى التقدم بطلب تجديد البطاقة قبل شهر من انتهائها ليتسنى إصدارها تفاديا للازدحام إضافة إلى أن ذلك الإجراء سيسهل على المراجعين الحصول على بطاقاتهم قبل انتهاء مدتها القانونية.

وأشار إلى أن إدارة البطاقات أجرت 1061 بصمة جنائية خلال الفترة نفسها عبر جهاز التبصيم الآلي موضحا أن لتطبيق هذا النظام أثارا ايجابية في توفير الوقت والجهد على الجهاز والمراجعين على حد سواء وساهم في تقليص الفترة المطلوبة لإنجاز معاملة التبصيم.

وتطرق الى شروع الجهاز المركزي اخيرا في توزيع بطاقات مدتها ثلاثة أشهر لحملة احصاءات (1980- 1985 - 1990) تمهيدا لمراجعة المراكز القانونية لهؤلاء وفرز من لديهم او لدى اقاربهم من الدرجتين الاولى والثانية وثائق تدل على جنسياتهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0