السلطات التركية تعتقل نائبين المانيين لوقت قصير



اعتقل نائبان المانيان، الاول في البرلمان الاوروبي والثاني في البرلمان الفدرالي، لوقت قصير الاحد في اسطنبول فيما فرقت شرطة مكافحة الشغب بالغاز المسيل للدموع تجمعا كان يحتج على الغاء المسيرة السنوية للمثليين، وفق مراسل فرانس برس.

ومنعت سلطات اسطنبول المسيرة المذكورة التي كانت مقررة الاحد "لاسباب امنية"، لكن ناشطين مؤيدين للمثليين اعلنوا انهم سيتجمعون رغم ذلك في جادة الاستقلال الشهيرة.

وبالفعل، تجمع ما بين مئتين و300 شخص في مجموعات صغيرة بعد ظهر الاحد في وسط اسطنبول، بحسب مراسل فرانس برس. وكتبت النائبة الالمانية في البرلمان الاوروبي تيري رينتكي على تويتر انها اعتقلت لوقت قصير، لافتة الى توقيف نحو خمسة عشر شخصا.

بدوره، اعلن فولكر بيك النائب المدافع عن البيئة في البرلمان الالماني والمعروف بمناصرته قضية المثليين انه اعتقل قبل ان يفرج عنه.

وسارعت الشرطة الى تفريق المجموعات الصغيرة التي حضرت الى جادة الاستقلال وصادرت منها اعلام قوس قزح واستخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وجرت المسيرة السنوية للمثليين في اسطنبول من دون اشكالات في الاعوام ال12 الفائتة بمشاركة الالاف، حتى باتت الاضخم في بلد مسلم في المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0