مجلس الوزراء: وافق على قانون رفع سن التقاعد إلى 75 عاماً في بعض التخصصات


في خطوة تؤكد سرعة دوران عجلة الإنجاز على المستوى الحكومي وتلبي المتطلبات الشعبية وتنسجم مع آلية مجلس الأمة في إنجاز القوانين التي تلبي الاحتياجات لبعض التخصصات وبعض الفئات، وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك على 6 مشاريع قوانين أحيلت الى الحكومة من مجلس الأمة وذلك بصفة الاستعجال ورفعها لصاحب السمو الأمير، وتتضمن مشاريع القوانين الستة:

? تعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2011 في شأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين في وزارتي التربية والأوقاف والشؤون الإسلامية، ونص التعديل «ويستثنى من شرط مضي مدة الخدمة المعلمون المعاقون والمكلفون برعاية معاق وفقا للقانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق أشخاص ذوي الإعاقة».

? تعديل القانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية ومضمون التعديل رفع سن نهاية الخدمة الى 75 عاما لكل الفئات التالية من الكويتيين وغير الكويتيين: أئمة المساجد وخطباؤها ومغسلو الموتى والأطباء والمهن الطبية وأعضاء هيئة التدريس والتدريب في الجامعات الحكومية والمعاهد التطبيقية الحكومية والباحثون العلميون بمعهد الكويت للأبحاث العلمية وذلك وفقا للقواعد والأحكام التي يضعها مجلس الخدمة المدنية.

? مشاريع قوانين المناقصات والبلدية والهيئات الرياضية وتعديل قانون الانتخابات رقم 35 لسنة 1963

أضف تعليقك

تعليقات  0