‏«الداخلية» تتعاقد مع شركة بريطانية لتقديم الخدمات الأمنية في مطار الكويت ‏


قالت وزارة الداخلية في بيان أنه وضمن جهود وزارة الداخلية لتحديث خدماتها الأمنية وباشراف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح وبحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية اللواء الشيخ أحمد الخليفة ومدير عام الإدارة العامة للمالية وليد الصانع تم صباح اليوم توقيع عقد مع شركة (جروب فور اس العالمية البريطانية) المتخصصة بمجال تأمين المطارات العالمية والخدمات الاستشارية وتدريب العناصر البشرية في الداخل والخارج لتقديم الخدمات الأمنية فيما يتعلق بتأمين مطار الكويت الدولي وتحت اشراف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

وقالت «الداخلية» أن الشركة البريطانية تعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تأمين المطارات بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية لرجال أمن المطار عبر سلسلة من الدورات الخارجية والداخلية المتخصصة بمجال تأمين المطارات بهدف حصولهم على شهادات معتمدة عالمياً للارتقاء للمستويات المتقدمة والمعايير الدولية في تأمين المطارات.

وبينت «الداخلية» بأن الشركة ستقوم بتقديم الاستشارات الأمنية حسب معايير المنظمات العالمية وكذلك تأهيل كوادر وزارة الداخلية واستقطاب الخبرات الأمنية اللازمة لرفع كفاءة اجراءات الأمن والسلامة في مطار الكويت الدولي.

وقال وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد إن العقد أول خطوة ضمن خطوات أخرى تستهدف رفع الكفاءة الأمنية في مطار الكويت الدولي وتحديث المنظومة التقنية فيه لمواكبة المستجدات في هذا المجال.

وأضاف الخالد إن وزارة الداخلية رأت ضرورة قصوى لتدعيم مستوى الأمن في مطار الكويت الدولي من أية مخاطر محتملة ولسد الثغرات التي أشارت إليها بعض التقارير الفنية وليكون مطار الكويت الدولي ضمن مصاف المطارات الآمنة على مستوى المنطقة والعالم، مردفاً أن مطار الكويت الدولي واجهة الكويت التي يجب أن تعكس الصورة الأمنية المثالية التي ننشدها لبلدنا.

وقال الخالد إن العقد يتضمن تقديم خدمات تأمين واستشارات وتدريب في الداخل والخارج بما يعكس الأهمية القصوى التي توليها وزارة الداخلية لرفع مستوى أجهزتها الأمنية في كل القطاعات

أضف تعليقك

تعليقات  0