500 عنصر أمني لدعم حماية المطار


كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية والادارية اللواء الشيخ احمد الخليفة عن اجتماع حاسم اليوم مع احدى الشركات العالمية التي سيتم الاتفاق معها للمساعدة في ادارة مطار الكويت الدولي.

وأكد اللواء الخليفة قرب توقيع عقد مع احدى الشركات العالمية للمساعدة على ادارة مطار الكويت الدولي وذلك خلال شهر من بدء التوقيع.

واشار الى ان العقد «يتضمن ان تقوم الشركة العالمية بتوفير ما يقارب من 350 الى 500 عنصر امن للمساعدة في اعمال التفتيش، في مجال إصدار بطاقات صعود الطائرة ( البوردينغ) والتفتيش على البوابات والتوجيه عليها والاشراف على عمليات الوصول والمغادرة ووضع الخطط لحركة المسافرين ومنع عمليات الزحام».

وأضاف ان العقد لا يتضمن توفير معدات وأجهزة تفتيش نظرا لوجود اجهزة متطورة بالمطار، مشيرا الى ان العقد «يتضمن قيام الشركة بتدريب كوادر وطنية على ادارة مرفق المطار بوسائل عالمية ومنحهم شهادات تدريب معتمدة، وتقوم الشركة كذلك باعتماد أعلى الاجراءات الامنية المتبعة في مطارات العالم لتنفيذها في مطار الكويت.

وعن العنصر النسائي بالمطار، قال اللواء الخليفة «قمنا بتوفير العنصر النسائي، وباشرن العمل الا اننا بصدد زيادة العدد مستقبلا لمواكبة زيادة اعداد المسافرين».

أضف تعليقك

تعليقات  0