الصبيح: خدمات «هيئة العمل» أون لاين خلال أشهر


كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح عن "قرب انتهاء عدد كبير من المشروعات التي من شأنها تمكين الهيئة العامة للقوى العاملة من تقديم خدماتها عبر البوابة الالكترونية للدولة (أون لاين)"، متوقعة أن "يرى ذلك النور خلال اشهر".

جاء ذلك في تصريح صحافي ادلت به الصبيح عقب استقبالها الدفعة الثانية من الموظفين المتميزين في الهيئة العامة للقوى العاملة لتكريمهم، تقديرا لهم على الجهود التي قاموا بها طوال الفترة الماضية.

والمكرمون هم مهندس أول اتصالات فائق مهدي، من ادارة تقنية المعلومات، والمهندس عامر الدحله من ادارة تقنية المعلومات كهرباء، واستقلال القطان صانع البرامج في قسم تسجيل البيانات بإدارة محافظة مبارك الكبير، ورئيس قسم تفتيش العمل بوحدة الجهراء في إدارة تفتيش العمل محمد عبدالكريم، بحضور نائب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة للموارد البشرية والمالية خلود الشهاب.

وطالبت العاملين في قطاع الحاسب الآلي في الهيئة العامة للقوى العاملة بالاستعجال في إنجاز المشروعات المتعلقة بأنظمة الحاسب، التي يمكن من خلالها بدء تنفيذ نظام إنجاز المعاملات في قطاع العمل عن طريق "اون لاين" دون الحاجة الى مراجعة ادارات العمل.

واكدت أن "هذه المشروعات، الهادفة إلى تطوير أداء العمل، تساهم إلى حد كبير في تنظيم سوق العمل والحد من أي تلاعب في انجاز المعاملات"، مضيفة أن "طموحنا الوصول إلى إنجاز المعاملات إلكترونيا ونهاية حقبة المعاملات الورقية، وتقليل مراجعة اصحاب العمل والعمال للإدارات، لتخفيف حدة الزحام".

وثمنت في الوقت ذاته "جهود العاملين في قطاع الموارد البشرية، وسعيهم الدؤوب إلى تحقيق الانجازات بالجهود الذاتية، دون ادنى تكلفة مالية".

أضف تعليقك

تعليقات  0