جامعة الكويت تعلن قبول 6669 للعام الجامعي 2016-2017


أعلنت جامعة الكويت اليوم الخميس قبول 6669 طالبا وطالبة موزعين على الفصلين الأول والثاني للعام الجامعي 2016-2017 مشيرة إلى أنه تم قبول 5913 طالبا وطالبة للفصل الأول و756 طالبا وطالبة للفصل الثاني.

وقال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل مال الله في تصريح صحافي إن 7277 من الطلاب الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول تقدموا إلى الجامعة خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق لافتا إلى أنه تم قبول جميع الطلبة الذين اختاروا تخصصاتهم وفق شروط القبول.

وأضاف أن هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الدراسية الخارجية والداخلية الذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم بدلا من جامعة الكويت وكذلك الذين اختاروا تخصصات لا يتفق معدلهم المكافئ مع الحدود الدنيا لقبولها لاسيما في ضوء الأعداد المحددة لهذه التخصصات من قبل الكليات المعنية.

وأوضح أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة للعام 2016 بقبول طلبات المتقدمين الحاصلين على نسبة 75 في المئة فما فوق للقسم العلمي و80 في المئة فما فوق للقسم الأدبي في الفصل الأول وتأجيل القبول للحاصلين على أقل من ذلك للفصل الدراسي الثاني.

وأكد مال الله أن التنافس على مقاعد الكليات كان وفقا للمعدل المكافئ دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين إلى الجامعة أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات. وبين أن المعدل المكافئ يحتسب وفقا لنتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة إضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية عدا كلية العلوم إذ أن معيار القبول فيها هو نسبة الشهادة الثانوية.

وأفاد بأنه تم تحديد تخصصات الطلبة المقرر قبولهم في الفصل الثاني من الآن ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها موضحا أن الدراسة في الجامعة ستبدأ بالنسبة لهم اعتبارا من 12 فبراير المقبل وأنه لن يتم احتساب الفصل الأول لهم ضمن مدة الدراسة بالجامعة.

وذكر أن العمادة حددت فترة اعتماد القبول وتسجيل الطلبة المستجدين في المقررات الدراسية من 11 الى 21 يوليو 2016 حيث سيخصص موعد لتسجيل كل طالب.

وأضاف أنه بإمكان الطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم عبر صفحة العمادة على شبكة الإنترنت إضافة إلى نظام تقديم طلبات الالتحاق الالكتروني وذلك في حال عدم استلام الرسالة النصية على الهاتف النقال للطلبة. وقال مال الله إن على طلبة الثانوية الانجليزية المتقدمين للالتحاق بجامعة الكويت ضرورة تسليم شهاداتهم الأصلية خلال يومين عمل من إعلان نتائجهم النهائية تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية مبينا أنه سيتم البت في قبول جميع الطلبة غير الكويتيين لاحقا بعد استلام نتائج شهادات الثانوية الإنجليزية.

أضف تعليقك

تعليقات  0