الإمارات: العمل بالتأشيرات الإلكترونية لمواطني التعاون الخليجي منتصف يوليو


اعتباراً من منتصف شهر يوليو 2016، العمل بالتأشيرات الإلكترونية التي تصدرها الوزارة ضمن خدماتها الذكية، مع إيقاف إصدار التأشيرات عند الوصول لمقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومرافقي مواطني دول المجلس في كافة المنافذ الجوية، بالإضافة إلى الفئات الأخرى الواردة في نص القرار الوزاري رقم (377) لسنة (2014).

ودعت الوزارة ضيوف الدولة من مقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومرافقي مواطني دول المجلس الكرام الراغبين بالقدوم إليها عبر المنافذ الجوية للتسجيل في الخدمات الإلكترونية والحصول على تأشيرة الدخول الالكترونية لتمكينهم من دخول الدولة من دون أي تأخير أو إعاقات.

وذكت الوزارة أن "القرار يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ على رضا المتعاملين وتقديم خدمات إلكترونية متميزة للجمهور حيث تم اطلاق هذه الخدمة في شهر مايو عام 2015 ضمن باقة خدمات فوري".

وأكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، إن "هذا الإجراء يأتي في إطار حرص قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ على تسهيل الإجراءات وإنجاز معاملات جميع القادمين من مقيمي دول مجلس التعاون، ومرافقي موطني في دول المجلس قبل وصولهم إلى منافذ الدولة، بهدف تقديم الخدمات لهم بجودة عالية وتسهيلاً لإجراءاتهم".

أضف تعليقك

تعليقات  0