الإصابات تؤرق «المانشافت» قبل موقعة المربع الذهبي


لم يكد المنتخب الألماني لكرة القدم ينتهي من المباراة العصيبة أمام نظيره الإيطالي في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا حتى بدأ التفكير في العناصر المتاحة أمامه لتشكيلة الفريق في المربع الذهبي للبطولة.

وتغلب المنتخب الألماني على نظيره الإيطالي 6 / 5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1 في مباراتهما مساء أمس السبت بدور الثمانية للبطولة.

ويلتقي المانشافت في المربع الذهبي يوم الخميس المقبل مع الفائز في المواجهة الأخيرة بدور الثمانية والتي تجمع مساء اليوم الأحد بين المنتخبين الفرنسي والأيسلندي. وخرج سامي خضيرة نجم خط وسط المانشافت من الملعب بعد 15 دقيقة فقط من بداية مباراة الأمس بسبب الإصابة.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت: «لم يكن أمرا إيجابيا أن يخرج خضيرة بعد 15 دقيقة فقط من بداية اللقاء… يعاني من إصابة عضلية في الفخذ. لست متأكدا من لحاقه بمباراة الخميس المقبل».

ولم يكن خضيرة هو الوحيد الذي عانى من الإصابة في مباراة الأمس حيث استبدل زميله المهاجم ماريو جوميز أيضا قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وقال لوف: «ماريو جوميز يعاني أيضا من إصابة عضلية، ولكنني أعتقد أنه سيعود للمشاركة في وقت مبكر ليلحق بمباراة الخميس».

وفيما تمثل الإصابات إحدى النقاط السلبية التي لا يمكن تجنبها في مثل هذه البطولات، توفر هذه الإصابات فرصة لبعض اللاعبين الذين ينتظرون المشاركة مع فرقهم بدلا من الاستمرار على مقاعد البدلاء.

ودفع لوف أمس بلاعبه المخضرم باستيان شفاينشتيجر قائد الفريق في الدقيقة 16 من المباراة بديلا لخضيرة علما بأن الاستعانة بشفاينشتيجر في المباريات السابقة بالبطولة كانت أكثر حذرا نظرا لكونه يخوض البطولة بعد التعافي من سلسلة إصابات عانى منها خلال الموسم الماضي الذي قضاه في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال لوف: «كان واضحا أننا سنستعين بباستيان شفاينشتيجر على مدار هذه البطولة… أدى عملا جيدا وبذل جهدا كبيرا ، وكانت الاستفادة بخبرته أمرا مهما على أرض الملعب». وأوضح: «تحتاج للاعبين مختلفين في مثل هذه البطولات.

ليس أمرا غريبا أن يتعرض اللاعبون للإصابات أو الإيقاف». وفيما يتمنى لوف تعافي جوميز وربما خضيرة أيضا قبل مباراة المربع الذهبي يوم الخميس المقبل في مارسيليا، سيكون على لوف أن يجري تغييرا مؤكدا في خط دفاع الفريق بسبب إيقاف ماتس هوملز للإنذارات.

أضف تعليقك

تعليقات  0