رئيسا قسم لكل مادة بالمدارس المتجاوز أعدادها 700 طالب


أعلنت وكيلة التعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري تخصيص رئيسي قسم لكل مادة في المدرسة التي يتجاوز عدد طلابها أكثر من 700 طالب اعتبارا من العام الدراسي المقبل، لافتة إلى أنه سيتم توزيع المراحل عن طريق إدارة المدرسة لكل رئيس قسم لوضع تقييم المعلمين.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الكندري للصحافيين عقب ترؤسها اجتماعا لمديري عموم المناطق التعليمية تم خلاله مناقشة العديد من الامور والقضايا المتعلقة بالاستعداد للعام الدراسي المقبل.

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ مديري المناطق بعدم تدوير مديري المدارس ممن أمضوا أكثر من 30 عاما في الخدمة، مطالبة كل مدير منطقة بتقديم خطته للعام الدراسي المقبل على أن تكون الخطة قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

وفيما يتعلق بالطلبة العائدين من رحلة علاج في الخارج وتغيبهم عن اختبارات الفترة الرابعة، أوضحت الكندري انه تم الاتفاق على عدم اجبار الطالب بدخول الاختبار من قبل مديري ومديرات المدارس، مشددة على ضرورة مراجعة وعرض حالة المريض على اللجنة الطبية في مكتب وكيل التعليم العام لتحديد موعد لدخول الاختبار.

وذكرت انها طلبت من مديري المناطق التعليمية إرسال الميزانيات الخاصة بمديري المدارس والمديرين المساعدين ورؤساء الاقسام بالسرعة الممكنة لقطاع التعليم العام لتوفير جميع الاحتياجات للعام الدراسي المقبل.

وكشفت الكندري عن فكرة لإنشاء مجلس حي برئاسة المدير العام وعضوية مديري الادارات المركزية في المناطق التعليمية، إضافة إلى اختيار 5 شخصيات تعليمية من المحافظة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في اطار الشراكة المجتمعية والعمل على تفعيلها للارتقاء بالمنظومة التربوية.

أضف تعليقك

تعليقات  0