تجدد الحريق في مجمع البتروكيماويات.. جنوب إيران


أعلن حاكم مدينة ماهشهر التابعة لمحافظة الأهواز جنوب إيران، منصور قمر، اليوم الخميس، عن اندلاع حريق ثان في مجمع بتروكيماويات «بو علي سينا»، في مدينة ماهشهر.

وقال منصور قمر لوكالة أنباء «مهر» الإيرانية الرسمية، إن «حريقا ثانيا اندلع اليوم، وأوقع خسائر مادية بعد حريق اندلع مساء الأربعاء، وتمت السيطرة عليه إثر مشاركة طيران الدفاع المدني».

وأوضح المسؤول الإيراني أن «أربعة مواقع في مجمع بتروكيماويات «بو علي سينا»، تعرضت لأضرار كبيرة جدا»، مشيرا إلى أن «فرق الإنقاذ وطيران الدفاع المدني ما تزال تشارك في عملية السيطرة على الحريق».

بدوره، قال مسؤول العلاقات العامة لشركة «بو علي سينا»، إبراهيم غلامشاهي، إن «البرج 8001، الذي يبلغ ارتفاعه 121 مترا، ويعد أعلى أبراج صناعة البتروكيماويات في البلاد، احترق بالكامل».

وأضاف أنه «فور اندلاع الحريق في مصنع «بو علي سينا»، تم إخلاء العاملين مما أسهم في عدم حدوث حالات إصابة أو خسائر في الأرواح»، مشيرا إلى أن «المجمع يسد الاحتياجات الداخلية من المواد البتروكيماوية، فضلا عن تصدير منتجاته إلى دول شرق آسيا، وأوروبا ودول مجاورة لإيران».

ويعد مجمع «بو علي سينا» للبتروكيماويات من أكبر وأهم الشركات والمجموعات حيث تبلغ مساحته 36 هكتارا في الجزء الشمالي الغربي، من إقليم خوزستان «الأهواز» ويقع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة ماهشهر المطلة على الخليج العربي، والتي تبعد عن الكويت 180 كيلو تقريبا.

أضف تعليقك

تعليقات  0