البلدية توصي بعدم تخصيص مواقع إضافية للسكن الاستثماري بـ«خيطان»


أوصت بلدية الكويت، المجلس البلدي بعدم تخصيص أية مواقع إضافية للسكن الاستثماري في منطقة خيطان ضمن المنطقة الحضرية وتوجيه كافة الاستثمارات للتنمية العمرانية إلى المدن والتجمعات السكانية الجديدة.

وأوضح مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي في تقرير رفعه للمجلس البلدي، ضرورة المحافظة على القطاع 5 في منطقة خيطان بوضعه الحالي كسكن خاص، حيث أنه ذو كثافة إسكانية منخفضة وأقل من معدلات المخطط الهيكلي، كما أن المنطقة منظمة تنظيماً جيداً وتحتوي على كافة المرافق والخدمات العامة من مدارس وحدائق ومساجد.

وطالب المنفوحي، بالمحافظة على الاستعمال في القطاع 10 كسكن خاص وعدم تحويله إلى استثماري أو استملاكه، كما أن طلب الاستملاك أو التحويل باعتبار أن بيوت القطاع تركيب وذات مساحة صغيرة 300 متر مربع يتعذر تلبيته لوجود حالات كثيرة مشابهة مما يستلزم معه إجراء دراسة خاصة لهذه الحالات جميعاً لتحديد مدى إمكانية الاستملاك أو تحويل هذه المناطق والتكلفة المتوقعة.

وأردف المنفوحي، أنه ترتيباً على ما سبق نرى أن تحويل بعض قطاعات المنطقة إلى سكن استثماري يتعارض مع المرسوم رقم 255 لسنة 2008 الصادر بشأن المخطط الهيكلي العام لدولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0