«الكهرباء» تستبق تطبيق التعرفة الجديدة بحملات توعية

أكدت رئيسة فريق الترشيد للقطاع الحكومي والخاص مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء، المهندسة إقبال الطياربدء حملات توعية في المجمعات بداية من مجمع الأفنيوز بهدف توعية الجمهور بأسعار التعرفة الجديدة بعد أن يتم تطبيقها.

وأضافت الطيار إنه وفقاً للقانون الجديد لتعرفة الكهرباء والماء فإن "القطاع الحكومي" شريحته ثابتة، وقدرت لكل كيلوواط بـ25 فلساً، والقطاع التجاري شريحته ثابتة وقدرت كذلك بـ25 فلساً، والمنشآت الصناعية قدرت بـ 10 فلوس، وقطاع الإنتاج الغذائي قدرت بـ 10 فلوس.

وأشارت إلى أن قيمة استهلاك الكهرباء والماء لمجمع الأفنيوز خلال الفترة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر 786 ميغاواط وقيمتها المالية المقدرة بالتعرفة القديمة "2" فلس 1572 دينار، في حين إن قيمتها المالية بالتعرفة الجديدة 19 ألفاً و650 ديناراً.

وأوضحت أنه يتم خلال المحاضرات، التي نلقيها بمشاركة مسؤولي المجمع استعراض أسعار الكهرباء لتلك المجمعات، قبل أن يتم تطبيق التعرفة الجديدة على كميات الاستهلاك، وأسعارها بعد أن يتم تطبيق التعرفة الجديدة والفارق بينهما بالدينار.

وأشارت إلى أن الهدف من تلك اللقاءات، التوعية بأهمية استخدام كل المرشدات، التي من شأنها توفير الكهرباء والماء في تلك المجمعات، مبينة أن دول مجلس التعاون الخليجي عدلت من تعرفة الكهرباء والماء سعياً منها إلى ترشيد الاستهلاك.

أضف تعليقك

تعليقات  0