التطبيقي: 15 ألف طالب وطالبة تقدموا للالتحاق بالفصل الأول


كشف مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري أمس الاثنين ان عدد الطلبة المستجدين المتقدمين للالتحاق بالهيئة في الفصل الاول للعام الدراسي والتدريبي المقبل تجاوز 15 ألف طالب وطالبة.

وقال الأثري في تصريح صحافي ان نتائج القبول بكليات ومعاهد الهيئة ستعلن منتصف أغسطس المقبل اذ ستبدأ عمادة القبول والتسجيل في الفترة المقبلة المرحلة الثانية من فرز ملفات المتقدمين ومقارنتهم والتدقيق على بياناتهم واستبعاد قبول المتقدمين للجامعة أو الجهات الأخرى.

واضاف انه سيتم القبول حسب الطاقة الاستيعابية للهيئة مشيرا الى ان الإقبال الكبير للالتحاق بالهيئة إنما يعكس المكانة الرفيعة التي تحظى بها. واوضح أن وصول الهيئة الى مستوى الشريك الاستراتيجي لعمليات التنمية في البلاد والرافد الرئيسي لليد العاملة الوطنية الفنية والمدربة يعود الى عدة اسباب يتصدرها دعم وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس ادارة الهيئة الدكتور بدر العيسى وحرصه البالغ على اتباع كافة سياسات الإصلاح الموضوعة وتطبيقها بدقة.

وشدد الأثري على ان تقدم عمليات التنمية في البلاد ونجاحات المؤسسات والهيئات الوطنية عامة ومنها الهيئة ومكانتها الرائدة التي وصلت اليها لم تكن لتتحقق لولا الجهود المتميزة والخطط الناجحة التي يعمل مجلس الوزراء.

وذكر ان متابعة من سمو الموقر الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لتنفيذ وتطبيق عمليات التنمية في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مثمنا حرص سموهما الدائم على رعاية أبنائهما الطلاب والطالبات من منتسبي الهيئة وشمولهم برعايتهم وحضورهم حفل الخريجين السنوي الذي تقيمه الهيئة لتكريم خريجيها.

وثمن دعم رئيس وأعضاء مجلس الأمة ولجنة الميزانيات والحساب الختامي وشؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانيتين. واعرب عن الشكر والتقدير لجهود ديوان المحاسبة في الحفاظ على المال العام مؤكدا ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تسخر كافة امكاناتها للتعاون ولتقديم المساعدة لإنجاز أعمال الديوان في خدمة الوطن والمواطنين.

أضف تعليقك

تعليقات  0