حلاق هولاند يتقاضى 10 آلاف يورو شهريًا


يتولى مصفف شعر الاعتناء بتسريحة شعر فرنسوا هولاند منذ انتخابه رئيسا للبلاد في مايو 2012، في مقابل راتب شهري صافي يناهز 10 آلاف يورو، بحسب ما كشفت أسبوعية "لو كانار آنشينيه" الساخرة.

وأكدت الحكومة المعلومات الواردة حول هذا الراتب الذي يوازي ذاك الذي يقدم لوزير ويثير منذ فترة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم "كوافورغيت" (فضيحة مصفف الشعر).

وأفادت "لو كانار آنشينيه" بأن عقد عمل أوليفييه بي. "مصفف الشعر الشخصي لرئيس الدولة" وقع في 16 مايو 2016 من قبل رئيسة الديوان الرئاسي سيلفي أوباك.

وجاء في المستند أن أوليفييه بي. "عين في مهامه بصفة عميل متعاقد ... خلال الولاية الرئاسية الحالية"، بحسب ما نقلت الأسبوعية موضحة أنه يحصل بموجب "عقده المحدد الأجل الممتد على 5 سنوات على أجر صاف تراكمي بقيمة 593700 يورو"، أي 9895 يورو في الشهر. وتقدم له أيضا "منافع عائلية" و"بدل إيجار"، وفق "لو كانار آنشينيه".

وعقب جلسة لمجلس الوزراء، صرح ستيفان لو فول الناطق باسم الحكومة المقرب من فرنسوا هولاند "ما قيل صحيح"، مؤكدا "تعيين مصفف شعر في الإليزيه، علما أن الحال لم تكن كذلك في السابق". وأضاف "أتفهم التساؤلات والمساءلة"، مشيرا إلى أن "الكل يصفف شعره ونحن لا نتكلم عن أي كان في هذه الحال، فالأمور بهذه البساطة".

وكشفت "لو كانار آنشينيه" أنه يجدر بأوليفييه بي. أن يكون متفرغا بالكامل لمهامه وأن يرافق الرئيس في أغلبية تنقلاته.

وينص البند الخامس من عقد عمله على ضرورة "أن يتقيد "بالسرية المطلقة حول مهامه والمعلومات التي حصل عليها خلال تأديته إياها عند دخول عقد العمل حيز التنفيذ وبعد انتهاء صلاحيته".

وعبر "تويتر"، انهالت الانتقادات على هولاند واختار مغردون السخرية من الرئيس الفرنسي عبر تصويره بتسريحات شعر غريبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0