الشرطة البيئية: 15 خرق لحظر الصيد في جون الكويت الى النيابة


نجحت إدارة الشرطة البئية في رصد اكثر من 50 مخالفة بيئية خلال عطلة عيد الفطر، وتضمنت هذه المخالفات الصيد، التلوث البصري، تلوث البيئة الداخلية للمرافق العامة، واتلاف البنية التحتية والتدخين.

وأوضح مدير ادارة الشرطة البيئية المقدم حسين العجمي ان أبرز المخالفات تضمنت احالة نحو 15 حالة خرق لحظر الصيد في جون الكويت الى النيابة العامة خلال عطلة العيد ومصادرة قوارب المخالفين، بينما تنظر الادارة بوضع المخالفين المقيمين لاتخاذ القرار المناسب بشأن العقوبات التي تنص عليها القوانين واللوائح والتي قد تصل الى الابعاد.

وأكد العجمي ان الادارة وضعت خطة محكمة لضبط المخالفين خلال عطلة العيد شملت توزيع عناصرها في المجمعات التجارية والمطار والاسواق والشواطئ المطلة على الجون كالصليبخات والخويسات ومسنات الصيد، ذلك لفرض هيبة القانون وضمان عدم مخالفته.

ولفت الى ان القانون البيئي يفرض على المخالفين لحظر الصيد في الجون غرامة مالية تبدأ من 5 الى 50 ألف دينار وعقوبة سجن تصل مدتها الى 3 سنوات او بإحدى هاتين العقوبتين.

وبين أن المخالفات تضمنت ايضاً مخالفة 5 مطاعم وشركة تنظيف في المطار بسبب تلويث البيئة الداخلية لمعلم حضاري في البلاد، نتيجة ترك بقايا الطعام على الطاولات ما تسبب بتشويه المنظر العام.

أضف تعليقك

تعليقات  0