«الداخلية»: ضبط 3 أشخاص يحوزون أسلحة وذخائر غير مرخصة


ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمباحث جمع السلاح وضمن جهودها لتطبيق القانون الخاص بجمع الأسلحة والذخائر غير المرخصة وبتوجيهات من المدير العام العميد عبدالرحمن الصهيل ضبطت مطلوبين أثبتت التحريات أنهم يحوزون عددا منها إضافة إلى ضبط مطلوبين آخرين على ذمة قضايا جنائية ومدنية وعثر بحوزة بعضهم على مواد مخدرة وأدوات تعاط كذلك.

وفي القضية الأولى دلت تحريات الإدارة عن وجود مواطن يدعى م ع من مواليد 1985عاطل عن العمل ومن أرباب السوابق وصادر بحقه حكم بالحبس لمدة 15 عاما واجبة النفاذ وبغرامة مالية قدرها 15000 ألف دينار يحوز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وبعد اتخاذ الإجراءات المناسبة تمكن رجال المباحث من ضبطه في كمين محكم أعد لذلك في منطقة بنيد القار كما ضبط في منزله الكائن في سعد العبدالله المواطن ب ع مواليد 1977 العاطل عن العمل حيث عثر بحوزته على مواد مخدرة وأدوات تعاط كما تبين أنه من أرباب السوابق وصادر بحقه عدة أحكام قضائية تصل مدتها إلى 18عاما و8 أشهر.

وضبط في المنزل كذلك على المواطن ج م من مواليد 1972 والذي يعمل في وزارة المواصلات وتبين أنه مطلوب للتنفيذ المدني على عدة قضايا يصل مجموع مبالغها إلى 37 ألف دينار، وألقي القبض في ذات المنزل أيضا على المواطن ع ع من مواليد 1980 وعاطل عن العمل والذي تبين أنه مطلوب للتنفيذ المدني على عده قضايا إجمالي مبالغها 500 دينار.

وأفادت الإدارة أنه وفي قضية أخرى دلت التحريات على أن شخصا يدعى م م من مواليد 1974 سعودي الجنسية وعاطل عن العمل ويسكن سعد العبدالله يحوز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وبعد اتخاذ الإجراءات المناسبة ضبط في منطقة اسطبلات الجهراء وعثر بحوزته على كمية كبيرة من الحبوب المخدرة ( كبتي ) وعدد 2 سلاح ناري نوع مسدس ربع وكمية من الطلقات

. وفي قضية ثالثة ذكرت الإدارة أن التحريات أثبتت أن مواطنا يدعي ف ف من مواليد 1992 والذي يعمل عسكريا في وزارة الداخلية يحوز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وبعد اتخاذ الإجراءات المناسبة ضبط في مسكنه بمنطقة المهبوله وعثر بحوزته على عدد 1 مسدس ناري نوع 7 ملم وعدد 2 مخزن يخص السلاح وكان معبئا بالطلقات وعدد 1 مسدس ناري نوع ربع وعدد 2 مخزن يخص السلاح معبئا بالطلقات كذلك وعدد 5 مخازن سلاح ناري نوع m16 معبئا بالطلقات وعدد 19 طلقة سلاح ناري نوع 7 ملم . هذا وقد أحيل جميع المتهمين والمطلوبين إضافة إلى المضبوطات التي عثرت بحوزتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن حملات التفتيش على الأسلحة والذخائر غير المرخصة وضبط حائزيها مستمرة ولا تهاون فيها لما تشكله من خطر ماثل على أمن واستقرار المجتمع، داعية الجميع إلى التعاون مع رجال الأمن في ذلك لما فيه من مصلحة عامة.

أضف تعليقك

تعليقات  0