افتتاح وحدة (معالجة العقم) وعيادة (طب الأم والجنين) بمستشفى الفروانية


افتتحت وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس وحدة (معالجة العقم والتلقيح الصناعي) وعيادة (طب الأم والجنين) في مستشفى الفروانية التابع لمنطقة الفروانية الصحية.

وقال مدير منطقة الفروانية الدكتور حمود الزعبي في تصريح صحافي على هامش الافتتاح ان الوحدة بدأت في اجراء عمليات التلقيح الصناعي واستقبال الحالات التي يشتبه بوجود تشوهات بالجنين بها. وبين ان نسبة قليلة من الحالات تعاني من تشوهات يمكن التعرف عليها من خلال السونار الثنائي او الثلاثي او رباعي الابعاد وفي حالات خاصة يمكن الاستعانة بالرنين المغناطيسي للمساعدة على التشخيص. وذكر ان نخبة من الاطباء سيشرفون على عمل هذه الوحدة التي توفر خدمة الفحص لمرضى العقم وفقا لاحدث المعايير والطرق العلاجية.

وافاد بأن عيادة (طب الأم والجنين) ستختص بعلاج ومتابعة المضاعفات الناجمة عن حالات الحمل وتشخيص حالات تشوه الاجنة وتوفير احدث الطرق العلاجية قبل وبعد الولادة وتهيئة الزوجين لاستقبال المولود الجديد وتوفير الرعاية الصحية له بالتعاون مع قسم (الاطفال الخدج وحديثي الولادة) بالمستشفى وقسم (جراحة الاطفال) في مستشفى ابن سينا. من جهة اخرى كشف مدير مستشفى الفروانية الدكتور هاني المطيري في تصريح صحفي عن توجه المستشفى لانشاء وحدة لاطفال الانابيب قريبا وذلك بعد افتتاح وحدة العقم والتلقيح الصناعي وعيادة طب الام والجنين. 

أضف تعليقك

تعليقات  0