‏التطبيقي: شكلنا لجنة للتحقيق بشهادات 8 من اعضاء هيئة التدريس من خريجي الجامعة الأمريكية في أثينا ص


 أعلن مجلس ادارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تشكيل لجنة محايدة للتحقيق مع ثماني حالات لأعضاء هيئة التدريس في الهيئة من خريجي الجامعة الأمريكية في أثينا عام 2008 نافيا ما تداولته صحف محلية عن وجود 611 حالة مشابهة.

وقالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة فاطمة العازمي في تصريح صحافي اليوم الاحد، إن لجنة التحقيق تضم مجلس إدارة الهيئة وإدارة الفتوى والتشريع وممثلا عن الهيئة للتحقيق مع جميع الأطراف المعنية بموضوع خريجي تلك الجامعة.

واضافت ان اللجنة ستستكمل دور لجنة تقصي الحقائق التي شكلت بموجب قرار لوزير التربية ووزير التعليم العالي صدر في 2 نوفمبر 2015 وعدل بقرار صدر في 31 يناير الماضي كما عدل بقرار اخر صدر في 1 مارس الماضي اضافة الى ما انتهت إليه من توصيات حسب اللوائح المتبعة في مثل هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وذكرت أن المجلس شدد خلال اجتماع عقده اخيرا على ضرورة قيام أعضاء هيئة التدريس والتدريب ممن لم يسلموا أطروحاتهم للجنة تقصي الحقائق بضرورة تسليم أطروحاتهم لعمادة كلياتهم او إدارة معاهدهم خلال فتره لا تتعدى اربعة أسابيع من بداية العام الدراسي المقبل 2016/2017 على أن ترفع إدارة الهيئة لمجلس الإدارة أسماء من لم يقم بتسليمها لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم.

واوضحت ان المجلس دعا الى استكمال البيانات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والتدريب والاستمرار بإجراءات اعتماد القبول المتبعة لدى الهيئة للمبتعثين الجدد من الجهات المختصة واعتماد التوصيات الواردة بخصوص تعديل إعلانات البعثات والتعيينات بما يتماشى مع لوائح الهيئة بهذا الشأن.

أضف تعليقك

تعليقات  0