4 مشاريع في "الأشغال" بـ120 مليون دينار


يستعد قطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة خلال الأيام المقبلة لتوقيع عقود 3 مناقصات جديدة، بقيمة إجمالية قدرها 45 مليون دينار.

أكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة، م. وليد الغانم، أن أول هذه المشاريع هو عقد تجديد شبكات منطقتي صباح الناصر وغرناطة (أعمال البنية التحتية)، بقيمة إجمالية 14 مليون دينار، والثاني هو عقد تجديد شبكات منطقة الأندلس بقيمة 19 مليون دينار.

وأضاف الغانم أن العقدين يمثلان معاً آخر مراحل المخطط الهيكلي السابق (المرحلة 15)، فيما سيبدأ القطاع في السنوات الخمس المقبلة في الاعتماد على المخطط الهيكلي الجديد، لتجديد شبكات الصرف والبنية التحتية على مستوى البلاد.

وأشار إلى أن ثالث المناقصات المنتظر توقيعها يتمثل في مشروع إنشاء وإنجاز الخط الرئيسي للصرف الصحي من السرة إلى الرقعي (المرحلة 11) بقيمة 12 مليون دينار، لافتاً إلى أن المناقصات الثلاث تنتظر فقط الإجراءات الرقابية المعتادة، التي تسبق التوقيع عليها.

وولفت إلى أن القطاع لديه مشروع رابع جديد، ينتظر موافقة وزارة المالية عليه، ومن ثم العرض على ديوان المحاسبة، وهو مشروع D1، الخاص بتحقيق الاستفادة القصوى من المياه المعالجة، وقيمته 75 مليون دينار، الذي يخرج من مركز التحكم DMC لخدمة المنطقة الشمالية بالكامل.

أضف تعليقك

تعليقات  0