مسؤولة بولندية تشيد بسياسة الكويت الخارجية وتصفها بـ«المعتدلة»


أشادت وكيلة وزارة الخارجية البولندية يوانا وورنيكا بالسياسة الخارجية «المعتدلة» لدولة الكويت مقدرة جهودها الرامية لتقديم المساعدات الانسانية في جميع انحاء العالم لاسيما للاجئين السوريين.

جاء ذلك في تصريح أدلت له لوكالة الانباء الكويتية عقب خلال لقائها نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله مساء امس الاثنين على هامش اجتماع الدورة ال 25 للمجلس الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ووصفت وورنيكا العلاقات الثنائية بين البلدين بانها «ممتازة»، موضحة أن الكويت تعد أول دولة خليجية بدأت مع بولندا العلاقات الدبلوماسية وذلك في عام 1963 فيما احتفل البلدان عام 2013 بمرور 50 عاما على العلاقات الثنائية.

وأكدت وورنيكا التي تجيد اللغة العربية رغبة بلادها في تطوير العلاقات مع دولة الكويت وتبادل الخبراء في جميع المجالات لاسيما العسكرية والزراعية.

وقالت انها «درست اللغة العربية في معهد اللغة الشرقية في بولندا وانها سعيدة جدا بهذا الاختيار».

وبحث الجارالله مع المسؤولة البولندية خلال اللقاء أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية اضافة الى استعراض المواضيع الواردة على جدول اعمال الاجتماع الخليجي الاوروبي.

وحضر اللقاء كل من سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ضرار رزوقي ومساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا السفير وليد علي الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير ايهم العمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0