دونالد ترامب يفوز رسميا بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية


تمكن دونالد ترامب من الحصول على تأييد 1237 مندوبا خلال اقتراع في المؤتمر القومي للحزب الجمهوري وهو العدد الذي يمكنه من الفوز بترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية الأمريكية والتي ستضعه في مواجهة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وحصل ترامب على تأييد 1725 مندوبا ثم تلاه السناتور تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية تكساس وفاز بأصوات 475 مندوبا.

فاز دونالد ترامب الثلاثاء بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعلن نجله الأكبر - دونالد ترامب الإبن- أثناء اقتراع في المؤتمر القومي للحزب الجمهوري حصول والده على تأييد 1237 مندوبا وهو العدد اللازم لكي يصبح المرشح الرسمي للحزب ومواجهة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة.

ومن المنتظر أن يعلن الحزب الديمقراطي رسميا الأسبوع القادم ترشيح كلينتون. وسارعت كلينتون إلى الرد على ترشيح الحزب الجمهوري لترامب قائلة في تغريدة على تويتر بعد الاقتراع "دونالد ترامب أصبح للتو المرشح الجمهوري. فلنساهم معا الآن لضمان ألا تطأ قدماه أبدا المكتب البيضاوي."

وحصل ترامب على تأييد 1725 مندوبا يليه السناتور تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية تكساس وفاز بأصوات 475 مندوبا ثم جون كاسيك حاكم ولاية أوهايو وحصل على تأييد 120 مندوبا والسناتور ماركو روبيو عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فلوريدا وفاز بأصوات 114 مندوبا.

وحصل ثلاثة مرشحين آخرين على أصوات 12 مندوبا. وبعد التصويت الرئاسي وافق مؤتمر الحزب في اقتراع صوتي على ترشيح مايك بينس حاكم ولاية إنديانا (57 عاما) لمنصب نائب الرئيس والذي اختاره ترامب.

ومتحدثا إلى مؤتمر الحزب للمرة الأولى بعد فوزه بالترشيح ظهر ترامب (70 عاما) عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من نيويورك واعدا بالفوز في الانتخابات الرئاسية وخلق وظائف للأمريكيين وتعزيز الجيش وتأمين حدود الولايات المتحدة و"استعادة القانون والنظام" في البلاد.

وجاء ترشيح ترامب بعد يوم من تنظيم معارضين محاولة فاشلة لفرض تصويت لمعارضة ترشيحه في بداية مؤتمر الحزب الذي يستمر أربعة أيام.

أضف تعليقك

تعليقات  0