الوزير الجراح : يؤكد موقف الكويت الثابت إزاء دعم الجهود الدولية للقضاء على التنظيمات الإرهابية


قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الخميس ان موقف دولة الكويت كان ولا يزال وسيبقى ثابتا ازاء دعم جميع الجهود الدولية والاجراءات المتخذة للقضاء على التنظيمات الارهابية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ خالد الجراح خلال ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع وزراء الخارجية والدفاع المشترك للدول الاعضاء في التحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

كما اكد الشيخ خالد الجراح التزام الكويت بالجهود الانسانية لمواجهة الازمات في المنطقة مشيرا الى الدعم اللوجستي الذي تقدمه الكويت لقوات دول التحالف بما في ذلك استضافة اعداد كبيرة من الطائرات الحربية وجنود دول التحالف علاوة على استضافة دولة الكويت عددا من المؤتمرات والاجتماعات في سياق عمل التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش).

واشار الى تقديم دولة الكويت من يقارب ملياري دولار لتخفيف المعاناة الانسانية للشعبين الشقيقين في العراق وسوريا بما في ذلك استضافة ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا والمشاركة في رئاسة المؤتمر الرابع الذي انعقد في لندن للهدف ذاته في فبراير الماضي.

واوضح ان دولة الكويت اعلنت امس الاربعاء خلال مؤتمر المانحين لدعم العراق الذي انعقد في واشنطن عن رصد مبلغ 100 مليون دولار لدعم القطاع الصحي وتخصيص 30 مليون دولار للمساعدات الانسانية ورصد 46 مليون للمساعدات العاجلة لمعالجة الاوضاع المتدهورة في مدينة الفلوجة ومحيطها.

واضاف ان الكويت وافقت ايضا على تأجيل دفعة التعويضات المستحقة على العراق للمرة الثالثة على التوالي بواقع 6ر4 مليار دولار. يذكر ان اجتماع وزراء الخارجية والدفاع من 40 دولة عضو في التحالف الدولي ضد (داعش) في واشنطن يأتي لمناقشة تنسيق الجهود العسكرية والدبلوماسية لمواجهة التهديد الذي يشكله التنظيم على المستوى الدولي.

وكان الشيخ خالد الجراح شارك امس في اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) في قاعدة (أندروز) الجوية في ولاية (ماريلاند) الامريكية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سير العمليات العسكرية الجارية وتقييم جهود التحالف لمحاربة التنظيم والتخطيط للمراحل القادمة ضمن اطار الحملة العسكرية

أضف تعليقك

تعليقات  0