١٣٤ مرشحا لرئاسة الملاحق الثقافية


قرر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى اعتما رؤساء للملاحق الثقافية في دول مختلفة. واكد وكيل وزارة التعليم العالي د. حامد العازمي، ان اعداد المتقدمين لرئاسة الملاحق الثقافية بلغ 134 عضو هيئة تدريس من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

واشار د. العازمي الى أن هناك لجنة واحدة في وزارة التعليم العالي تشرف على الاختيار، وعملت نحو 8 اسابيع في بحث أسماء المتقدمين وتقديمها لوزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، حتى يتم اختيار المتقدمين لرئاسة الملاحق الثقافية.

وتابع أن الوزارة أدرجت 3 إعلانات للبدء في التقديم خلال الفترة السابقة، بحسب الشروط الواضحة في الاختيار للمتقدمين، بأن يكون ذا خبرة إدارية، وأن يكون حاصلا على شهادة بدرجة الدكتوراه، حتى تتم المفاضلة على الاختيار، وترفع الاسماء الى اللجنة المختصة بالاختيار.

وتضم قائمة الاسماء كلا من : د. أحمد المطيري رئيسا للمكتب الثقافي في القاهرة، ود. مريم المذكور الملحق الثقافي في القاهرة، ود. بدر العازمي رئيسا للمكتب الثقافي في أيرلندا، ود. عبدالرحمن العثمان الملحق الثقافي في أيرلندا، ود. عادل المانع رئيسا للمكتب الثقافي في باريس، ود. محمد الرشيدي رئيسا للمكتب الثقافي في لوس أنجلس، ود. حسن الكندري الملحق الثقافي في لوس انجلس، ود. محمد جراغ رئيسا للمكتب الثقافي في واشنطن، ود. وليد الرفاعي رئيسا للمكتب الثقافي في استراليا، وأ. محمد المعتوق الملحق الثقافي في استراليا، ود. مرضي العياش رئيسا للمكتب الثقافي في الامارات بدبي وعمان وقطر، وأ. أحمد الخنفر رئيسا للمكتب الثقافي في الرياض، ود. عادل العنزي رئيسا للمكتب الثقافي في الاردن.

أضف تعليقك

تعليقات  0