سلطات ألمانيا: منفذ حادث ميونخ " إيرانى" يبلغ من العمر 18 عاما


توصلت التحقيقات الأولية التى تباشرها السلطات الألمانية فى ميونخ إلى تحديد جنسية المتهم الذى قام بتنفيذ حادث إطلاق النيران فى أحد الاسواق التجارية أمس الجمعة، وهو شاب شيعى إيرانى الأصل ويبلغ من العمر 18 عام، ويحمل الجنسية الألمانية بجانب الإيرانية وهو من سكان ميونخ.

ووفقاً لإذاعة "أر تى ال" الفرنسية أن المجرم تصرف بشكل فردى وأطلق العديد من الاعيرة النارية بجوار مركز تسوق كبير فى ميونخ وراح ضحية الحادث 9 من مرتادى المركز، كما قال قائد شرطة ميونيخ "هوبرتوس أندريه"، أنه تم العثور على المجرم مصاب بطلق نارى أدى إلى وفاته، ومن المرجح أن يكون هو نفسه من قام بالإنتحار لوجوده صعوبة فى الهرب من الشرطة التى طوقت المنطقة فى وقت قليل.

وقال اندريه فى مؤتمر صحفى للوقوف على ملابسات الحادث أقيم صباح اليوم السبت، ان السلطات لا ترى اى ترابط بين ما حدث أمس وهجوم وقع فى جنوب ألمانيا يوم الاثنين ونفذه طالب لجوء يبلغ من العمر 17 عاما بفأس مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، والذى تبناه تنظيم داعش وأعلن انه تحت إشراف التنظيم وانها ضربة لإحدى دول التحالف التى تحاربهم فى العراق وسوريا.

وأضاف أن من السابق لأوانه القول إن كانت واقعة أمس هجوما إرهابيا كما قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند أم عمل شخص مختل. وذكرت الشرطة أنها تحقق في مقطع فيديو يظهر المسلح فيه ويسمع وهو يتبادل عبارات عنصرية وألفاظا نابية مع رجل آخر.

وقال متحدث باسم الشرطة "نحاول تحديد من قال ماذا".

أضف تعليقك

تعليقات  0