المالية : حصلنا 17 مليون دينار من الطوابع الإلكترونية حتى الان


أعلنت وزارة المالية الكويتية تحصيلها نحو 17 مليون دينار كويتي من مبيعات الطوابع الالكترونية الحكومية منذ تطبيق الخدمة العام الماضي من خلال نحو خمسة ملايين طابع الكتروني.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت ان هذا المبلغ المحصل جاء بعد تكليفها تطبيق قرار مجلس الوزراء في اجتماعه رقم (13/2015) بشأن التعميم على كل الجهات الحكومية بالالتزام بتطبيق نظام الطوابع الالكترونية في اعمالها .

واضافت انه في اطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتوفير البنية التحتية لتقديم خدمة الدفع الإلكتروني الحكومي بهدف تسهيل تحصيل المستحقات الحكومية الكترونيا لجميع الجهات الحكومية فقد دشنت وزارة الداخلية مؤخرا خدمة التأشيرة الإلكترونية.

وبينت ان تلك الخدمة يتم إستكمالها وتحصيل الرسوم المالية الخاصة بها من خلال نظام اصدارالطابع الالكتروني الحكومي التي تقدمها وزارة المالية بالاستعانة بشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي نت) التي تتيح بدورها قنوات متعددة للدفع ولاصدار الطابع في كل مواقع الخدمات التي تتطلب رسوما مالية لدى الجهات الحكومية.

وذكرت ان نظام الطابع الالكتروني سيطبق في مواقع تحصيل الرسوم المالية عن الخدمات الحكومية باستخدام الدفع الالكتروني الشامل موضحة ان القرار الخاص بذلك تضمن عدم الاعتداد بتحصيل أي رسم على أي خدمة حكومية الا من خلال الطابع الالكتروني وذلك ابتداء من السنة المالية 2017 – 2018.

وأشارت وزارة المالية إلى أنها تقوم حاليا بالتنسيق والمتابعة مع جميع الجهات الحكومية لتطبيق هذا القرار وتفعيل الطوابع المستخدمة.

وقالت ان مشروع نظام الطابع الالكتروني الحكومي مطبق حاليا في 34 جهة حكومية وتم تركيب 2131 جهازا لاصدار الطوابع الالكترونية الحكومية في 356 موقعا من المواقع التي تقدم خدمات تتطلب دفع رسوم مالية لدى هذه الجهات.

أضف تعليقك

تعليقات  0