«الشؤون»: اكتشاف آلاف التجاوزات في ملف المساعدات الاجتماعية


أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن فرق العمل المشكلة لمراجعة ملفات المساعدات الاجتماعية في «الشؤون» أماطت اللثام عن آلاف التجاوزات الجديدة في هذه الملفات، صُرفت لأصحابها مبالغ هائلة من الأموال العامة دون وجه حق.

وقالت الصبيح، في تصريح أمس، إن «الحالات المكتشفة ضمت فئات عدة منها المطلقات، وطلبة الجامعة، وأسر الطلبة في الخارج، وبدل الإيجار، فضلاً عن اكتشاف آلاف الحالات التي دعيت لتحديث بياناتها للتأكد من استحقاقها للمساعدات من عدمه، غير أنها لم تُلب دعوات الوزارة المتكررة خلال مهلة الشهرين التي منحت لها، مما يضعها ضمن دائرة الشبهات.

وأوضحت أن عدد الحالات المشتبه في استحقاقها المساعدات بلغ 1075 منها أكثر من 200 أسرة في كل واحدة منها من 4 إلى 9 مطلقات، إلى جانب ألفي حالة من طلبة الجامعة في الداخل والخارج، منهم من فُصل من الدراسة، ومنهم من تزيد مدة دراسته على ثماني سنوات.

ولفتت إلى أن إجمالي أعداد الحالات التي استجابت لدعوات الوزارة لتحديث البيانات بلغ 2800، في حين لم تستجب أكثر من 2000 حالة أخرى، تم وقف المساعدات عنها، وستتم إحالتها إلى القضاء إذا لم تسدد المبالغ المصروفة لها دون وجه حق.

أضف تعليقك

تعليقات  0