فيديو: العاهل المغربي يمنح سفير الكويت بالرباط وساما ملكيا رفيعا






منح العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم السبت سفير دولة الكويت لدى المملكة المغربية شملان الرومي وساما ملكيا رفيعا تكريما لجهوده في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل المغربي السفير الرومي بالقصر الملكي في (تطوان) بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لدولة الكويت لدى المغرب بحضور عدد من اعضاء الحكومة المغربية والمسؤولين المدنيين والعسكريين في المملكة.

وأعرب الرومي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن اعتزازه بتقليد الملك محمد السادس اياه (الحمالة الكبرى للوسام العلوي) الذي يتوج نهاية فترة مهامه الدبلوماسية بالمغرب.

واضاف ان "مما يضفي رمزية على حدث توشيحه بالوسام الملكي كونه يأتي بالتزامن مع عيد جلوس الملك محمد السادس على عرش المملكة المغربية الذي يخلد هذه السنة الذكرى ال17 لاعتلائه مقاليد الحكم وهي مناسبة مجيدة يحتفل بها المغرب ملكا وحكومة وشعبا".

واكد ان تكريمه يأتي نتيجة للدعم المتواصل من رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح والقيادة السياسية الحكيمة في الكويت لانجاح مهامه الدبلوماسية في المملكة المغربية.

وجدد الرومي عزمه الاكيد على "مواصلة الجهد لتمثيل دولة الكويت احسن تمثيل وتحقيق ما تتطلع اليه من ريادة في مجالات التنمية والديمقراطية وترسيخ علاقات الصداقة مع دول العالم

أضف تعليقك

تعليقات  0