«الصحة» تستضيف 10 استشاريين في أغسطس


كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة فيصل الدوسري عن استضافة الوزارة لـ 10 أطباء استشاريين من المراكز الطبية العالمية لمستشفيات وزارة الصحة خلال شهر اغسطس الجاري.

وقال الدوسري ان قائمة الزوار لشهر اغسطس الجاري تضم كفاءات عالمية متميزة من مصر وكندا وبريطانيا واليونان وايطاليا وكذلك جنوب افريقيا، وتشمل التخصصات (جراحة تجميل وتجميل الوجة وامراض الدم والعلاج الكيميائي وجراحة الاعصاب ومفصل الكتف كذلك تخصص انف واذن وحجنرة).

وأضاف الدوسري ان برنامج استقدام الأطباء الزوار بمستشفيات وزارة الصحة يهدف إلى التواصل العلمي والمهني المستمر مع الجامعات والمراكز الطبية العالمية المتميزة وإتاحة الفرصة للأطباء وزارة الصحة للتدريب وتبادل الرأي مع الخبرات العالمية والاطلاع على التقنيات الحديثة لعلاج الحالات الدقيقة بالتخصصات المختلفة ويتم ترتيب الزيارات الاستشارية من خلال مجالس الأقسام الطبية التخصصية لاختيار افضل الخبرات العالمية المتميزة.

ولفت الدوسري إلى أن استقدام الخبرات الطبية العالمية لمناظرة الحالات الدقيقة بمستشفيات وزارة الصحة يعود بالفائدة على المرضى وذويهم بالحصول على الرعاية المتميزة دون تحمل عناء السفر للخارج فضلاً عن ان هذا البرنامج يؤدي الى التحسين المستمر لجودة الأداء الفني والطبي بالتخصصات الطبية المختلفة من خلال تبادل الخبرات والتشاور حول أحدث البروتوكولات والسياسات والأساليب العلاجية.

وأكد الدوسري ان الاستفادة من خبرات الاستشاريين الزوار لمستشفيات وزارة الصحة متاحة للجميع وفقا لدقة الحالات المرضية وجدول الزيارات والعمليات وما يقرره الاطباء والمعالجون بالمستشفيات التي تستضيف الاطباء الزوار بوزارة الصحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0