الخطوط القطرية ترفع حصتها بالشركة المالكة للخطوط البريطانية إلى 20%


رفعت الخطوط الجوية القطرية حصتها في شركة آي.ايه.جي المالكة للخطوط الجوية البريطانية إلى 20.01 في المئة من 15.67 في المئة قائلة إنها لا تنوي زيادة حصتها أكثر ما لم يطرأ تغير ملموس في الوضع.

وقالت الخطوط الجوية القطرية التي كان أول استثمار لها في آي.ايه.جي قبل 18 شهرا إن “الاستثمار يعكس قوة العلاقات الاستراتيجية والتجارية بين الشركتين إلا أن اهتماماتها تظل مالية بحتة”.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في بيان صدر عنه الاثنين إن “القيمة السوقية لواحدة من أكبر مجموعات شركات الطيران في العالم في الآونة الاخيرة تتيح ما نعتقد أنه فرصة مغرية لزيادة حصتنا في آي.ايه.جي.

والخطوط الجوية القطرية تعتبر هي شركة الطيران الوطنية في قطر، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار حمد الدولي مركزاً لعملياتها.

تقدم الخطوط القطرية خدماتها لـ128 وجهة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا.

تعتبر الخطوط القطرية من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم، وأحد ستة شركات طيران التي حصلت على وصف خطوط طيران ذو الخمس نجوم من على مستوى جودة الخدمات، وهو التصنيف الذي تنفرد به الخطوط القطرية على مستوى الشرق الأوسط.

كما حصلت الخطوط القطرية على جائزة مينا التي تقدمها منظمة مستشارو إداريي الضيافة العالمية كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2005، كما تم منح طاقم ضيافة الخطوط القطرية لقب أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط للسنة الرابعة على التوالي عام 2006، وتعد الخطوط القطرية أحد أعضاء “ون ورلد” أي عالم واحد.

أضف تعليقك

تعليقات  0