مجلس الوزراء: قرار تحديد الأسعار الجديدة جاء بعد تريث ودراسة مستفيضه


 أكد مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم الاثنين ان قرار تحديد الأسعار الجديدة جاء بعد "تريث ودراسة مستفيضه" بما يتناسب مع الأسعار العالمية للنفط ويتماشى مع متوسط الأسعار في دول مجلس التعاون الخليجي.

كما وجه مجلس الوزراء لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة بمراجعة أسعار البنزين كل ثلاثة اشهر لتتوائم مع أسعار النفط العالمية والاهداف المرجوة من إعادة ترشيد الدعم لمراقبة انعكاسات الأسعار الجديدة لمصلحة المواطن.

ووافق المجلس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن مقترح لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة بشأن تحديد أسعار البنزين اذ قرر البدء بترشيد دعم أسعار البنزين في البلاد كجزء من خطة الحكومة الإصلاحية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إعادة هيكلة تسعير منتجات البنزين لتتماشى مع متوسط الأسعار في دول مجلس التعاون الخليجي ليتم تطبيق سياسة التسعير الجديدة والمرتبطة بأسعار النفط اعتبارا من الاول من سبتمبر 2016 تماشيا مع السياسات المتبعة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن المقرر ان يجري تحديد الأسعار لفئات الوقود المختلفة وفقا لهيكل التسعير الجديد حيث تم تحديد سعر بنزين 91 اوكتان (الممتاز) ب 85 فلسا لليتر وسعر بنزين 95 اوكتان (الخصوصي) ب 105 فلوس لليتر وسعر بنزين (ألترا) بريميوم 98 اوكتان والذي يمثل استهلاكه نحو اثنان في المئة من حجم الاستهلاك الكلي في البلاد ب 165 فلسا لليتر الواحد.

وتعتبر دولة الكويت آخر دول مجلس التعاون الخليجي في إعادة هيكلة أسعار البنزين الى جانب ان أسعار البنزين في البلاد بعد اجراء التعديل سوف تبقى من بين الأدنى في دول مجلس التعاون والعالم حسب الأرقام والبيانات المقارنة.

أضف تعليقك

تعليقات  0