‏وزارة التجارة : زيادة البنزين‬ لن تؤثر على أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية


شددت وزارة التجارة والصناعة الكويتية على رفض أي زيادة في اسعار السلع الغذائية والاستهلاكية بجميع أنواعها عقب قرار مجلس الوزراء اليوم الاثنين المعني في زيادة أسعار وقود (البنزين) في البلاد اعتبارا من مطلع سبتمبر المقبل.

وحذر الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي في بيان صحافي من القيام برفع الاسعار معتبرا ان أي زيادة في الاسعار ستكون مصطنعة ما لم تكن وفق الاجراءات المعتمدة في الوزارة.

واوضح ان زيادة اسعار الوقود والبنزين لا تؤثر على اسعار السلع الغذائية والاستهلاكية مطالبا بعدم استغلال هذه الظروف ووضع مبررات غير مقبولة لرفع الاسعار.

واكد الرشيدي ان مفتشي الوزارة سيعدون محاضر ضبطيات على المخالفين وسيتم إحالتها للنيابة التجارية لتطبيق القانون وذلك من خلال رصد الاسواق طوال ايام الاسبوع بما فيها العطل الرسمية مشيرا الى صدور تعليمات من وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي لمتابعة اسعار السلع.

ودعا المستهلكين الى التعاون مع الوزارة عبر الاتصال على الخط الساخن رقم (135) في حال وجود ارتفاعات في الاسعار مؤكدا ان الوزارة ستقوم بالاجراءات القانونية اللازمة.

وكان مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين على قرار بشأن زيادة أسعار البنزين على أن يبدأ التعامل بها اعتبارا من مطلع سبتمبر المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0