الكويتي فهيد الديحاني يتصدر أبرز المرشحين العرب لنيل الذهب في أولمبياد ريو


قبل ساعات من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 اتجهت بوصلة الترشيحات نحو عدة ابطال عرب لحصد الذهب الاغلى في التاريخ حسب موقع سبورت العرب وهذا العام ربما الحلم أصبح قريبا أكثر من أي وقت سبق، إذ أن هناك عددا من المرشحين العرب أمام فرصة حقيقية للصعود لمنصات التتويج في البرازيل وهم:

فهيد الديحاني (الكويت) استطاع فهيد الديحاني بأن يحرز أول ميدالية أولمبية للكويت في سيدني 2000 بحصوله على برونزية الدبل تراب وعاد مرة أخرى لينال برونزية أولمبياد لندن 2012.

وبالرغم من إعلان اللجنة الأولمبية تعليق النشاط الرياضي للكويت بسبب تعارض بعض القوانين المحلية مع القوانين الأولمبية الدولية، إلا أنه سيشارك كرياضي مستقل تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية

معتز برشم (قطر) صاحب الميدالية البرونزية في اولمبياد لندن عام 2012 في مسابقة الوثب العالي وهو الرياضي الوحيد في القفز الذي سجل 2,40 متر هذا الموسم.

روث جيبيت (البحرين) أصبحت البحرينية جيبيت الكينيية المولد ثاني امرأة تكسر حاجز التسع دقائق في سباق 3000 متر عندما سجلت زمن قدره 8.59.97 في مايو لتكون من ابرز المرشحات .

فريدة عثمان (مصر) نجحت بطلة السباحة فريدة عثمان في الحصول على المركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 50م حرة فى منافسات بطولة الجامعات الأمريكية للسباحة بزمن 21.32 وهو ثانى أفضل رقم على مستوى العالم فى تاريخ السباق.

توفيق مخلوفي (الجزائر) صاحب ذهبية سباق 1500 متر في أولمبياد لندن 2012 ويعول عليه الشعب الجزائري والعربي كثيرا لتحقيق المعدن النفيس في ريو ذي جانيرو .

أضف تعليقك

تعليقات  0