عسيري: الميليشيات الحوثية تحاول تحقيق مكاسب على الأرض لتعويض خسائرها السياسية


أكد مستشار وزير الدفاع السعودى اللواء أحمد عسيرى اليوم السبت ، إن التحالف العربى لإعادة الشرعية إلى اليمن لن يسمح للمتمردين بتحقيق أى مكاسب ميدانية.

وقال عسيرى - خلال اتصال هاتفى مع (سكاى نيوز) الإخبارية - " إن الشرعية اليمنية ستتصدى لخروق الحوثيين على الأرض سواء فى مديرية نهم أو غيرها من المحافظات اليمنية"، وأضاف مستشار وزير الدفاع السعودى، أن الأفق صار ضيقا لدى المتمردين، لأنهم لن يحققوا مكاسب سياسية بعدما أداروا ظهرهم للمجتمع الدولى خلال مفاوضات الكويت، بينما لن يتم السماح لهم أيضا بتحقيق أى مكاسب على الأرض.

وشدد مستشار وزير الدفاع السعودي، على ضرورة انصياع المتمردين فى اليمن إلى مسار السلام، مؤكدا فى الوقت ذاته أن ثمة عملا جاريا مع الأمم المتحدة لأجل حماية المدنيين فى اليمن، وجاءت تصريحات عسيرى فى وقت شن الجيش الوطنى اليمني، السبت، هجمات على مواقع الميليشات المتمردة بمحافظة الجوف شمال شرقى البلاد، وذلك بالتزامن مع التقدم على جبهة نهم بمحافظة صنعاء.

وشملت عمليات الجيش فى الجوف، الواقعة على حدود محافظة صنعاء، أكثر من محور، حيث هاجمت معسكر حام الذى يسيطر عليه الحوثيون بمديرية المتون، ومواقع أخرى للمتمردين بمديرية الغيل. أخبار ذات صلة

أضف تعليقك

تعليقات  0