مواجهة إسبانية خالصة على لقب السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وإشبيلية


يلتقي ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيان اليوم الثلاثاء في مدينة تروندهايم بالنرويج في كأس السوبر الأوروبي، حيث يسعى كل منهما للفوز بلقبه الأول هذا الموسم.

والتقى الفريقان أخر مرة في كأس السوبر الأوروبي منذ عامين في كارديف الويلزية، حيث فاز الريال 0/2، لكن يخوض الريال وإشبيلية هذه النسخة في ظل تواجد إدارة فنية مختلفة متمثلة بالفرنسي زين الدين زيدان بالنسبة للملكي، والأرجنتيني خورخى سامباولي بالنسبة للفريق الأندلسي.

وتمكن زيدان من تغيير شكل ومصير ريال مدريد بداية من منتصف الموسم الماضي تقريباً، بعدما استلم دفة لإدارة الفريق من الإسباني رفائيل بنيتيز وقاده للتتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الـ11 في تاريخه.

وسيضطر زيدان لإدخال تغييرات كثيرة على الفريق نتيجة لغياب عدد من نجومه الأساسيين مثل كريستيانو رونالدو وبيبي وغاريث بيل وتوني كروس والحارس نافاس.

ويسعى الريال للتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه، إذ خسر من تشيلسي وغلطة سراي وفاز على فينورد وإشبيلية.. بالنسبة لإشبيلية فإنه سيخوض هذه المباراة سعياً أيضاً نحو التتويج بلقبه الأول هذا الموسم، وإن كانت أمامه أيضاً فرصة حال الخسارة للتتويج بلقب آخر حينما يواجه برشلونة في كأس السوبر الإسباني.

وتمثل المباراة الاختبار الأول الحقيقي للفريق تحت قيادة مدربه خورخي سامباولي، الذي جاء خلفاً للإسباني أوناي إيمري الذي رحل لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي.

أضف تعليقك

تعليقات  0