تويتر يتيح ميزة "اللحظات" لمنافسة سناب شات وانستاغرام


 أعلنت تويتر اليوم الثلاثاء أن ميزة “اللحظات” Moments الخاصة بها ستُتاح للمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة، في خطوة يُعتقد أنها تأتي في إطار المنافسة على مجال السرد القصصي بعد استنساخ إنستاجرام حديثًا خدمة “القصص” Stories من سناب شات.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن “اللحظات” ستصبح متاحة مبدئيًا للأشخاص المؤثرين، وشركائها، والعلامات التجارية، لتصبح في نهاية المطاف متاحة لجميع مستخدميها خلال الأشهر المقبلة.

وكانت تويتر قد أعلنت عن ميزة “اللحظات”، التي قيل عنها وقتئذ إنها أكبر تغيير يطرأ على موقع التدوين المصغر منذ إنشائه في آذار/مارس عام 2006، في شهر أكتوبر الماضي.

وتقوم ميزة “اللحظات” على ميزة “مشروع البرق” Project Lightning، التي من شأنها أن توفر طريقة سهلة للناس لتتبع الأحداث حال وقوعها.

وحتى هذا التاريخ تعتمد تويتر في إنشاء اللحظات على فريق خاص بها ومجموعة مختارة من الناشرين، أما مع الإعلان الجديد فإنه سيكون بإمكان الجميع تدريجيًا إنشاء اللحظات الخاصة بهم.

وستُظهر “اللحظات” القصص والأخبار ضمن صفحة خاصة بتصميم جديد يحتوي على مجموعة من التغريدات، بما في ذلك تلك التي تحتوي على صور وتسجيلات مصورة تلقائية التشغيل، أو مقاطع من خدمة الفيديو التابعة لتويتر، فاين، فضلًا عن رسوم متحركة بصيغة GIF، ويمكن للمستخدم التفاعل مع التغريدات، من حيث التفضيل، وإعادة التغريد، إضافة إلى الخيارات الأخرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0