البقدونس”.. عشب الطبيعة المضاد للفيروسات والأمراض


تنتشر زراعة البقدونس في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وأيضا جنوب أوروبا، وكان يستخدم كأحد أشهر أنواع التوابل في العصور الوسطى، ويعد البقدونس أحد أفراد العائلة الخيمية التي تتشمل لكرفس والشبت والكزبرة الخضراء.

ويعتبر “البقدونس” أحد أهم الأعشاب المضادة للفيروسات والأمراض فهو يحمي الكبد والأمعاء من السرطان و يقي من حصوات الكلى، ويساعد على الوقاية من أورام المخ،ويعمل على زيادة نسبة الخصوبة عند الرجال كما يعمل علي تخفيض نسبة السكر في الدم وتقوية الذاكرة.

طرق تناول البقدونس للحصول علي فوائده المذهلة:

ويستخدم البقدونس مفروم ومقطع بإضافته إلى سلطة الخضروات يستخدم كمغلي ويشرب علي ثلاث جرعات، كما يستخدم البقدونس كعصير مضروب في الخلاط، ويمكن تناول منقوع بذوره فهي أكثر فائدة من تناوله مغلي أو عصير. ويعرف البقدونس منذ زمن في منحه فائدة للجسم لانه غني بمضادات الأكسدة التي تمنح الجسم القوة والنشاط حيث يحتوي البقدونس على كميات كبيرة من الفيتامينات.

فوائد البقدونس للجسم والشعر:

يحتوى البقدونس علي كمية كبيرة من فيتامين “ج “الضروري لصحة العيون والشعر والأسنان ومقاوم للعدوى، كما أنه مضاد للأكسدة أيضا،ويمنع تكون الحصوات ويساعد علي تفتيتها كما يحتوي البقدونس أيضا على كميات لا بأس بها من الحديد والمانجنيز والكالسيوم التي تحناجها الحامل أثناء فترة الحمل .

مصدر جيد لفيتامينات “ك و أ و ج “ويحتوي أيضا على حمض الفوليك لذلك يعد البقدونس أحد أفضل الأعشاب الطبيعية للتخسيس والتنحيف فهو عامل مساعد في عملية تخفيض الوزن حيث لأنه مدر طبيعي للبول ويخلص الجسم من الماء الزائد ولذلك يعد أحد أفضل أنواع الشاي للتخسيس والرجيم وتنحيف الجسم.

أضف تعليقك

تعليقات  0