9 أطعمة عليك تجنبها قبل السفر بالطائرة


ينصح الخبراء بتجنب بعض الأطعمة قبل السفر بالطائرة، خاصة تلك التي تسبب الانتفاخ وتقلبات المعدة. ومن المعروف أن السفر تجربة شاقة ومتعبة من النواحي الجسدية والنفسية، ولا بد من توفر وسائل للراحة الكافية في وسيلة النقل التي تستخدم للسفر.

ولذلك تسعى شركات الطيران إلى توفير وجبات خفيفة للمسافرين على متن الطائرة، وتفرض طبيعة الرحلات الجوية واكتظاظ الطائرة بالركاب تجنب تناول بعض الأطعمة قبل رحلات السفر، حيث يتعرض الجسم لاضطرابات عديدة نتيجة تبادل ظروف الحرارة والطقس والرطوبة على متن الطائرة.

وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي ينصح بالابتعاد عنها قبل الصعود على متن الطائرة؛ لأنها تسبب انتفاخ البطن، بحسب موقع دايلي ريكورد:

1 – الفول

2 – الحمص

3 – البروكلي

4 – الكرنب

5 – العدس

6 – المشروبات الغازية

7 – مضغ العلكة

8 – الأطعمة المقلية

9 – الأطعمة الدهنية ولكن ما هي أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها قبل السفر؟ يُفضل قبل السفر بالطائرة شرب كميات كافية من الماء، ويفضل تناول الخضروات باستثناء المذكورة سابقاً، حيث تساعد على تليين المعدة، وتمنع حدوث الانتفاخ والغازات والاضطرابات الهضمية الأخرى.

كما ينصح بتناول المشروبات العشبية بدلاً من الشاي، والقهوة، والمشروبات الغازية، ومن أفضلها لتحسين عملية الهضم: الشمر، والنعناع، والزنجبيل، والبابونج، حيث تساعد هذه الأعشاب على التخفيف من الشعور بالغثيان، وتمنحك الشعور بالراحة والاسترخاء خلال الرحلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0