الخالد: التزوير والتدليس في أمور الجنسية غير مسموح به على الإطلاق.. والهوية الوطنية خط أحمر


حذر الشيخ محمد الخالد من قضايا التزوير والتدليس في مسائل الجنسية، مؤكدا أن ذلك غير مسموح به على الإطلاق خاصة وأن الهوية الوطنية خط أحمر لا يمكن المساس به، وأن الشعب الكويتي يرفض رفضاً مطلقاً تلك القضايا وهو معهم ويؤازرهم مطالباً بالمضي قدماً في عملهم ومسؤولياتهم ولن نتوانى لحظة في الكشف عن كل تلك القضايا ومن قام بالتدليس والتزوير.

وشدد معاليه على ضرورة إرساء آلية عمل متقنة في المرحلة القادمة لاستبدال جواز السفر القديم بالجواز الالكتروني، مبرزاً أن ذلك سيتواكب مع آلية تنفيذ البصمة الوراثية ليتم تجهيزها وانطلاقها مع خطة الاستبدال التي ستكون من خلال ستة مراكز في مختلف المحافظات.

وأكد معاليه أهمية أن تكون قاعدة البيانات شاملة لتعزيز ودعم الجانب الأمني وأن تتسم بالسرية المطلقة وفق ضوابط معتمدة وآلية عمل مشددة الرقابة.

وتفقد معاليه صالة المراجعين حيث اطلع على سير العمل فيها وجاهزية الموظفين في انجاز معاملات تجديد جوازات سفر المواطنين للقضاء على أي تأخير في ذلك.

واستمع الشيخ محمد الخالد الى شرح من قبل اللواء الشيخ مازن الجراح عن سير العمل في الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر بعد وصول شحنة من الجوازات حيث تم القضاء بشكل نهائي على التأخير الذي كان حاصل في الفترة الماضية بعد تدارك كل الأسباب التي أدت الى ذلك التأخير او طول الفترة الزمنية اللازمة للاستبدال وتوفير كل المستلزمات وتسخير كل الإمكانيات من اجل الانتهاء من الطلبات المتأخرة.

واطلع على مراحل تقديم طلب تجديد الجوازات والإجراءات المتبعة حتى صدور الجواز وتسليمه الى المواطن في الوقت الحالي. وطالب الشيخ محمد الخالد الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر جميع الموظفين بتقديم أفضل الخدمات والحرص على راحة المواطنين والتعامل مع الحالات الإنسانية على اختلاف أنواعها واعطائهم الأولوية في إنجاز معاملاتهم.

والتقى مع عدد من اخوانه المواطنين في صالة المراجعين واستمع منهم عن آرائهم حول الخدمة المقدمة لهم حيث أعربوا عن شكرهم لمعاليه لاهتمامه وتسهيله تجديد جوازات سفر المواطنين بأسرع وقت ممكن.

واكد الخالد للمواطنين ان جميع أجهزة وزارة الداخلية في خدمة اهل الكويت وحريصة على تسهيل وإنجاز كل معاملاتهم المتعلقة بالوزارة ولن تألو جهدا في تطوير خدماتها من اجل راحتهم، قائلا: «لا يوجد لدينا أي اعذار للتأخير في اصدار الجوازات فخدمة اهل الكويت مسؤولية وأمانة وراحتهم يجب أن تكون نصب أعيننا جميعاً».

أضف تعليقك

تعليقات  0