تعرف على أقوى 10 بنادق ومدافع رشاشة في العالم


قطعت العلوم والتكنولوجيا شوطا طويلا وقد ارتبطا بكل مجالات البشرية ولم تكن الأسلحة استثناء من هذا التطور بأي حال.

وأعد موقع "Frecked " قائمة بأقوى 10 بنادق ومدافع رشاشة في العالم تصدرتها البندقية الشهيرة "فال" وبندقية "2- إم.2.إتش.بي" وبندقية "ستونر إيه.آر-15."

10- بندقية "Kalashnikov Ak-47 Assault Rifle"



تصنف بأنها واحدة من أقوى البنادق في العالم بأسره، ومنشأها الاتحاد السوفيتي السابق وتعد أكثر الأسلحة استخداما على مستوى العالم.

وفقا للأرقام فإن مائة مليون بندقية كلاشنيكوف ونماذج مقتبسة منها بيعت منذ أول ظهور للبندقية. السبب الرئيسي في شعبية الكلاشنيكوف وبخلاف قوتها هو سهولة استخدامها وانخفاض سعرها مقارنة بغيرها، فلا يحتاج استخدامها مهارات خاصة.

9- مدفع "Machine Gun- Koch and Heckler HK MG4 MG 43"



مدفع رشاش خفيف الوزن عيار 5.56 مم من إنتاج شركة "هيكلر آند كوخ" الألمانية. صمم السلاح في التسعينيات لكنه لم يطرح إلا في عام 2001، ويبلغ مداه الفعال ألف متر ويوصف بأنه قاتل ويمكن الاعتماد عليه. يشتهر مدفع "هيكلر آند كوخ" باسم "القاتل الدقيق" ويتميز بخفة الوزن ويوفر السلامة للشخص الذي يستخدمه.

8- مدفع "Thompson M1921 Submachine Gun"



مدفع تومسون إم.1921 أمريكي الصنع ويعد أحد أشد البنادق فتكا ويطلق 1500 طلقة في الدقيقة ويشتهر باسم "مدفع تومي". يحظى بالتفضيل منذ الحرب العالمية الثانية وقد طرحت منه أشكال معدلة بينما ظلت الطرازات القديمة تعرض للبيع. توجد بعض الصعوبة في حمل المدفع على الكتف لكن ورغم ذلك لا يزال "تومسون إم.1921" يستخدم على نطاق واسع في أنحاء متفرقة من العالم.

7- بندقية "Accuracy International A S50 Sniper Rifle"



بندقية القنص "أكيوريسي إنترناشوال" بريطانية الصنع وتتفوق على نظيراتها في دقتها إذ تقدر على ضرب أهدافها من مسافات بعيدة وتستخدم ذخائر متفجرة وحارقة. عيار البندقية 12.7 مم ويبلغ مداها 1800 متر ويصل وزنها إلى 14 كيلوجراما.

6- بندقية "F2000 Assault Rif;e"



إف 2000 آلية بالكامل وهي من إنتاج شركة “إف إن هيرستال” البلجيكية وكشف النقاب عنها في معرض دفاعي في أبوظبي عام 2001. يبلغ مدى البندقية 500 متر ويصل عيارها إلى 5.54 مم وتقدر على إطلاق 850 طلقة في الدقيقة الواحدة.

5- مدفع "XM307 AC SW Advanced Heavy Machine"



مدفع إكس.إم307 سلاح يتسم بالقوة وقد صنعه الجيش الأمريكي وزوده بخواص متميزة. المدفع خفيف الوزن ويمكن لرجلين تشغيله ويبلغ مداه الفعال ألفي متر.

4- بندقية "HK416 Assault Rifle"



بندقية إتش.كيه 416 ألمانية الصنع وتتسم بدقتها وقوتها كما أن تكلفة استخدامها مرتفعة بشدة وهو سبب قلة انتشارها .

3- بندقية "Stoner AR-15"



تنتشر الكثير من الأشكال المعدلة من هذه البندقية ومنها إم-4 وإم-16 وآيه.آر-15 وقد صنعت في الولايات المتحدة. تصميمات كل الأشكال المعدلة من البندقية واحدة ولا يظهر الاختلاف سوى في الملحقات فقط وتعتمد عليها الكثير من الجيوش.

2- بندقية "M2HB 50- Caliber"



الآلية تشتهر البندقية باسم "ذا فيفتي" وقد استخدمت بدرجة أكبر من أي مدفع رشاش آخر. تقدر البندقية على إطلاق نحو 500 رصاصة في الدقيقة وبمقدورها التصويت بدقة من مسافة ميل وهي أمريكية الصنع.

1- البندقية "FN FAL"



أقوى البنادق في القائمة ونشأت في بلجيكا وطولها يجعلها ضخمة لكنها كانت أشهر بندقية هجومية في القرن العشرين. تستخدم البندقية طلقات عيار 7.62مم وتحظى بشهرة لدى 90 دولة.

تتعدد استخدامات البندقية إذ يمكن تحويلها إلى مدفع رشاش خفيف وبندقية هجومية وبندقية قنص وتتميز بمرونتها ودقتها وهي بلا شك أقوى وأشهر بندقية بالعالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0