الداخلية : القبض على عصابة اثيوبية تدير مكتب وهمي للعمالة المنزلية

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني ان رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تمكنوا من القاء القبض على عصابة اثيوبية مكونة من 28 شخصا تدير مكتب وهمي للعمالة المنزلية.

وأشارت الإدارة الى ان الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة قد وردت اليها معلومات من أحد مصادرها تفيد بوجود عصابة من الجالية الاثيوبية تدير مكتب وهمي للعمالة المنزلية حيث يقومون بإيواء عدد من العاملات المتغيبات عن كفلائهن ثم تشغيلهن عند اشخاص اخرين.

وأوضحت ان رجال مباحث شؤون الإقامة قاموا بعمل المزيد من التحريات، وعقب ذلك عملوا كمين لتلك العصابة حيث تم ضبط عدد28 شخصا من الجنسية الاثيوبية يعملون باسم عدة مكاتب وهميه للعمالة المنزلية.

وقالت الإدارة ان هذه العصابة الاثيوبية تقوم بتحريض العاملة للهروب من منزل كفيلها الى هذه المكاتب الوهمية ثم تشغيلها عند شخص اخر. وذكرت انه بعد الاستعلام عن الاشخاص المضبوطين تبين بأنهم جميعا مطلوبين في قضايا تغيب وقضايا اخرى حيث تم احالتهم الى جهات الاختصاص.

من جانبها حذرة الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني من مغبة التعامل مع هذه المكاتب الوهمية التي تروج لأعمالها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة اعتماد المكاتب المرخصة والقانونية حفاظا على أموالهم وتجنبا لتعرضهم للنصب والاحتيال من قبل هذه المكاتب التي تعمل أجهزة الوزارة على محاربتها وتقديم القائمين عليها للعدالة.

أضف تعليقك

تعليقات  0